إعلان

محلب يزور أكثر القرى فقراً.. ومواطن: "بلغ السيسي اننا بنحب الجيش"

03:56 م الإثنين 01 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمحافظة اسيوط اليوم، بزيارة إلى قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط، وهي إحدى القرى الأكثر إحتياجاً، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 54 ألف نسمة، ويعمل معظم سكانها في الزراعة، حيث يبلغ زمام الأراضي الزراعية للقرية نحو 5.549 فدان.

وعند وصوله القرية فوجىء رئيس الوزراء بمظاهرة من الاهالى، وهتافات: "المستشفى، المستشفى"، للمطالبة بتشغيل وحدة غسيل الكلى، المتبرع بها من أحد الاهالي، ولكنها لم تستكمل، ولم يتم تشغيلها، فهدأهم رئيس الوزراء، وكلف وزير الصحة والمحافظ بالعمل على سرعة تشغيل المستشفى، فتعالت هتافات الاهالى: "بنحبك يا محلب، بنحبك يا محلب".

كما قام رئيس الوزراء بالحصول على عدد كبير من شكاوى المواطنين، ومطالبهم، وأكد لهم أن كل ورقة يتسلمها يتم بحثها، والرد عليها، وطافت مسيرة من شباب القرية خلف الاتوبيس الذي يستقله رئيس الوزراء ومرافقوه، لتحيتهم، وتقديم الشكر لهم.

وقال أحد الفلاحين لرئيس الوزراء: "بلغ الرئيس السيسى اننا بنحب الجيش، وبنحبه، هو كبير القادة، ونحن نقدر كل ما يتم حاليا من مشروعات وخدمات".

كما قام رئيس الوزراء بتفقد الوحدة الصحية بقرية الحواتكة، والتي تم إنشاؤها حديثاً وتم تسلمها لبدء العمل في عام 2013، وكما يقول وزير الصحة، تخدم الوحدة أهالي القرية، وتتضمن عيادات خارجية بها إثنان من الأطباء البشريين، وإثنان من أطباء الأسنان، وإثنان من الصيادلة، كما أنها تقدم خدمات تنظيم الأسرة، وتسجيل المواليد والوفيات، والحملات القومية والتطعيمات الإجبارية.

وقام رئيس الوزراء بزيارة وحدة الشئون الاجتماعية بالقرية، حيث يتم تسجيل المستفيدين من معاشى تكافل وكرامة، من اهالى القرية، وعبر المستفيدون عن فرحتهم بهذا المشروع الذى يوفر لهم عائدا ماديا مناسبا، يراعى ظروفهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان