إعلان

الاتحاد العام: العمال عاشوا مرارة الخصخصة ولمسوا خسائر فادحة بعد بيع شركاتهم

03:18 م الإثنين 01 يونيو 2015

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أشاد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحفاظ على المشروعات الاستراتيجية المملوكة للدولة تشكل ضرورة للأمن القومي للبلاد، وأنها ليست للبيع كما حدث مع العديد من شركات القطاع العام التي تم بيعها.

تابع الاتحاد، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن عمال مصر عاشوا مرارة الخصخصة، ولمسوا الخسائر الفادحة التي ترتبت على بيع شركات القطاع العام بأقل الأسعار لصالح حفنة من رجال الأعمال الذين كان كل ما يشغلهم هو تحقيق مئات الملايين من الجنيهات على حساب العمال الذين ألقى بهم في عرض الطريق والذين طبق عليهم نظام المعاش المبكر.

وذكر الاتحاد، ميثاق الشرف العمالي الذى قدمه خلال الاحتفال بعيد العمال والذى أكد فيه عمال مصر رفضهم للإضراب، والتزامهم بالحوار الاجتماعي مع الحكومة وأصحاب الأعمال كآلية لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحقيق الاستقرار، وترسيخ مفاهيمه، والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تنفيذه..

وثمَن الاتحاد، دعوة الرئيس إلى تأكيد قيم وثقافة العمل ورفضه لأى صورة من صور الفساد في مؤسسات الدولة ومطالبته بالتصدي للفساد بشكل حاسم.

وأشاد الاتحاد، بحرص الرئيس على معيشة عمال مصر وأنه لن يتم تركهم في المؤسسات الخاسرة دون اتخاذ قرارات حاسمة تكفل لهم الاستقرار في العمل وتحافظ على حقوقهم ومكتسباتهم.

وجدد الاتحاد، تقديره للرئيس لتوضيح الخطوات العملية التي ينبغي على القيادات في الشركات اتخاذها لوضع حلول للمشكلات التي تواجهها شركاتهم، وأسلوب الأداء العلمي للمسئولين في هذه الشركات، وضرورة تحليهم بالجرأة في اتخاذ القرار وعدم التهرب من المسئولية.

وشدد الاتحاد، على أن عمال مصر الذين تقوم على أكتافهم وبجهد سواعدهم صروح صناعية وإنتاجية شامخة تبعث على الفخر والاعتزاز، تعهدوا أن يبذلوا المزيد من الجهد والعرق لتدعيم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تعيشها مصر.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان