إعلان

وزير الكهرباء يفتتح 3 وحدات بمحطة كهرباء أسيوط

11:01 ص الإثنين 01 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

يفتتح اليوم الاثنين، المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، 3 وحدات بمحطة كهرباء أسيوط قدرة كل منها 125 ميجاوات، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس أسامة عسران، نائب الوزير، المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندسة صباح مشالي، وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والاتصال السياسي، وعدد من قيادات القطاع .

وأوضح شاكر، أن محطة كهرباء أسيوط المركبة تأتى في اطار تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة أحمال الكهرباء لصيف 2015 التي تتضمن إضافة 3632 ميجاوات، بتكلفة استثمارية تبلغ 2,65 حوالى مليار دولار بدون سعر الوقود.

وتابع شاكر في بيان رسمي له اليوم، أن محطة كهرباء أسيوط تضم 8 وحدات توليد قدره كل وحدة 125 ميجاوات، بإجمالي 1000 ميجاوات، ويتم تنفيذ المحطة على 3 مراحل تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها في زمن قياسي، وأضاف شاكر أنه سيتم تشغيل باقي الوحدات تباعاً لتعمل المحطة بكامل قدراتها بنهاية تنفيذ الخطة العاجلة لصيف 2015، فضلاً عن اضافة 500 ميجاوات، لتعمل بنظام الدورة المركبة بدون وقود .

واشار وزير الكهرباء، إلي أنه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع تحالف شركتي «جنرال الكتريك» الأمريكية، و «أوراسكوم » للإنشاءات المصرية، على مساحة تصل إلى حوالي 85 فدان جنوب معمل تكرير أسيوط وتعمل بالغاز، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمحطة حوالى 746 مليون دولار .

جدير بالذكر، ان محطة كهرباء أسيوط ستخدم محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة لها في الصعيد وستجنب محافظات الوجه القبلي عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي، بالإضافة إلى مساهمتها الفعالة في توفير المناخ الملائم للاستثمار في المناطق الصناعية، خاصة المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان