إعلان

الأحد.. وفد سعودي يصل مصر لبحث مشكلة عدم اعتماد ماجستير جامعات مصر بالمملكة

11:05 م السبت 09 مايو 2015

الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

أعلن الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، وعضو لجنة التفاوض مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، عن جدول زيارة وفد الهيئة السعودية إلى مصر، حيث يصل الجانب السعودي يوم الأحد المقبل، وتحددت مواعيد زيارة الجامعات بحيث يتم زيارة جامعة الإسكندرية يوم الاثنين، جامعة بنها يوم الثلاثاء، جامعة قناة السويس يوم الأربعاء، وجامعة القاهرة يوم الخميس.

وأوضحت نقابة الأطباء -خلال بيان صادر اليوم السبت- أن هذا يأتي استمراراً للجهود المبذولة من لجنة العلاقات الخارجية بالنقابة العامة للأطباء، أملاً في حل مشكلة عدم اعتماد ماجستير الساعات المعتمدة الممنوح من الجامعات المصرية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وتواصلها مع جميع الأطراف المعنية بحل الأزمة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم مقابلة رئيس كل جامعة ورئيس قسم الدراسات العليا ورؤساء الأقسام أصحاب المشكلة، وليس هناك مقابلات مع وزير الصحة أو وزير التعليم العالي.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية قد نشرت منذ أغسطس الماضي تفاصيل هذه المشكلة، وتم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي الأطباء المصريين أصحاب المشكلة.

وأوضح البيان أن اللجنة أرسلت مخاطبات للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة الخارجية أملا في الوصول لحل، وحتى هذه اللحظة لم تنقطع الاتصالات التليفونية مع ممثلي الأطباء المصريين بالمملكة العربية السعودية.

ولفت البيان أن الهيئة الطبية السعودية لا تعترف بنقابة الأطباء كطرف مفاوض غير حكومي.

وشكرت لجنة العلاقات الخارجية موقف الأطباء المصريين العاملين بجمهورية مصر العربية، والمتمثل في العدول عن السفر للسعودية لحين إنهاء المشكلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان