إعلان

أبو الغار: "الإسلام السياسي عاوز يقعد المرأة في البيت"

02:09 م السبت 09 مايو 2015

الدكتور محمد أبو الغار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

بدء منذ قليل، المؤتمر السنوي الثاني للمرأة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المنعقد بفندق سفير بالدقي، تحت شعار "المرأة والبرلمان"، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو الغار، والدكتور محمد نور فرحات، والدكتورة منى أبو الغار، وحمدين صباحي، والدكتور عبد الجليل مصطفى، والسفيرة ميرفت التلاوي، وباسم كامل، وخالد داوود، والإعلامية ريهام السهلي"، ولفيف من السياسيين والإعلاميين.

وافتتح المؤتمر السنوي الثاني للمرأة بالحزب، بإذاعة النشيد الوطني للبلاد، وتم إهداء المؤتمر في الكلمة الافتتاحية، للشهيدة شيماء الصباغ وكافة المناضلات من أجل المرأة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب ينظم المؤتمر اليوم تحية للمرأة وللمطالبة بمشاركتها في كافة الفعاليات وكافة الأماكن الوظيفية في الدولة بنفس تمثيلها باعتبارها نصف المجتمع، مؤكداً على ضرورة أن تعطى الدولة المرأة فرصتها في المجتمع، مضيفاً إن القوى الدينية من تيار الاسلام السياسي ضد المرأة بكل وضوح، وليس لديهم مانع من قتلها، قائلاً: "الإسلام السياسي عاوز يقعد المرأة في البيت ولو يموتوا مش بطال".

وأشار رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أن الحزب ليس يمينياً وليس يسارياً ولكنه حزب "ديمقراطي اجتماعي"، وهى فلسفة سياسية خاصة نشأت في القرن الـ 19 وحكمت أوروبا لمدة 30 عاماً، وهي تعتمد على مسئولية الدولة الاجتماعية، وحماية وكفالة حقوق العمال والطبقات الفقيرة.

وشدد أبو الغار، على أن الحزب ضد تفكيك الدولة المصرية بأي طريقة من الطرق، وحريص على حماية والحفاظ على مؤسسات الدولة حتى وإن اختلف مع سياساتها، لكنه في نفس الوقت يريد إصلاحها وزيادة كفاءتها وتطويرها، كما يؤيد ويحترم الدستور الجديد للبلاد، ويرفض تيار الاسلام السياسي، وضد الإخوان قبل وبعد وصولهم للحكم.

وفيما يتعلق بالموقف من الرئيس والحكومة، قال أبو الغار: "نحن لسنا ضد أو مع الرئيس، فالحزب يؤيد ويعارض القرارات وليس الشخص، وحسب القرارات سواء كانت جيدة أو سيئة، ولن نتنازل عن مبادئنا لمجاملة أي شخص في مصر."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان