إعلان

الرافعي: يستجيب لمطالب ''اتحاد اولياء أمور مصر'' ويطالبهم بإعداد مقترح لمشروع ''رقمنة المناهج''

04:36 م الخميس 07 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، جمعية ''من حقي اتعلم''، التابعة لاتحاد اولياء امور مصر، اليوم الخميس، للاطلاع على رؤية أولياء الامور وتلقي شكواهم فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة صلاح عمارة مدير التعليم الخاص، ومن جانب الجمعية كل من الدكتور عبد العظيم غنيم رئيس مجلس الإدارة، طارق عاصم نائب رئيس مجلس الإدارة، إسماعيل أحمد أمين عام الجمعية، بالإضافة الي خالد صفوت عضو مجلس الإدارة و الدكتور عادل خليفة خبير تطوير المناهج.

تقدمت الجمعية وفق، بيان صادر عنها اليوم الخميس، بمشروعين للوزير هما '' الخريطة المعلوماتية'' و''رقمنة المناهج المصرية''

ومن جانبه كلف الرافعي الجمعية بإعداد مقترح كامل لمشروع رقمنة المناهج المصرية واقتراح سبل تمويله سواء من خلال موازنة وزارة التربية والتعليم، أو من خلال الجهات الدولية المانحة مثل الاتحاد الاوروبي أو البنك الدولي.

وطالب الوزير أعضاء الجمعية باستطلاع رأي اولياء الامور فيما يتعلق باستبدال ''الاسطوانات المدمجة '' CD) )، بالكتاب المدرسي، وتوضيح أثر ذلك في خفض مصروفات الكتب الدراسية، الأمر الذي سيعمل على تحقيق فوائد عديدة منها، توجيه الإنفاق على انتاج الكتاب المدرسي الذي يبلغ نحو 500 مليون جنيه، إلى اوجه أخرى كبناء المدارس او تجهيز البنية التكنولوجية لها.

وأعرب الوزير عن سعادته بمشروع الجمعية ''الخريطة المعلوماتية'' والذي سيقدم مؤشرات الكترونية على خرائط تمثل مدي التزام المدارس والمديريات والإدارات التعليمية بتنفيذ القوانين والكتب الدورية وذلك فيما يتعلق بالمصروفات ومدي تفعيل دور مجلس الأمناء وجودة التعليم ومؤشرات أخري، كما أعرب عن استعداده لنشر هذه الخرائط والتقارير على موقع الوزارة وذلك في إطار الشفافية وتفعيل الدور الرقابي لمؤسسات المجتمع المدني ودورها في التنمية.

وأشار الوزير الي ضرورة قيام الجمعية بدورها نحو توعية أولياء الأمور للمطالبة بحقوقهم وعدم الاستجابة الي استغلال أصحاب المدارس الخاصة، والتبليغ عن أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو حلها.

و استجاب الوزير لطلبات الجمعية التي قدمتها في مذكرة خاصة بذلك والتي تضمنت، تشكيل لجان داخل المديريات والإدارات التعليمية للتدخل السريع لحل مشاكل أولياء الامور حتى إن تطلب الامر انتقال اللجنة إلى المدرسة لتقديم حلول فورية.

بالإضافة إلى دراسة إصدار كتاب دوري لتنظيم قبول الطلاب الجدد بالمدارس الخاصة، وعدم دفع مبلغ مقابل ملف التقديم، وفي حالة مخالفة المدرسة وبناءً على شكوى من ولي الأمر أو رفض قبول ملف الطالب، تقوم وزارة التربية والتعليم على الفور بإدراج اسم الطالب ضمن قائمة الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة ومتابعة اختبار الطالب وقبوله بالمدرسة في حالة نجاحه.

وتضمنت المطالب أيضاً، دراسة إصدار كتاب دوري بنقل الطالب تلقائيا في حالة نجاحه الي الصف الدراسي الأعلى، وذلك خاصة فيما يتعلق بالانتقالات بين مرحلة KG والمرحلة الابتدائية أو الي الإعدادية أو الي المرحلة الثانوية.

كما تضمنت دراسة إصدار كتاب دوري يلزم المدارس الخاصة بعدم تحصيل المصروفات الدراسية للسنة الجديدة قبل ظهور نتيجة نهاية العام.

وأخيراً تشكيل لجان لتعمل بشكل دوري على تحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين والقرارات والكتب الدورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان