إعلان

''البعثة المشتركة'': 88 جريمة ارهابية خلال أسبوع وسيناء في الصدارة

02:09 م الخميس 07 مايو 2015

الجماعات الارهابية في سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدر مرصد الانتخابات البرلمانية مصر 2015 التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة، التقرير السابع عشر لرصد أحداث العنف والإرهاب ودلالتها المرتبطة بالعملية الانتخابية خلال الفترة من 24– 30 أبريل 2015، حيث شهدت التفجيرات وأحداث العنف انخفاضا نسبيا مقارنة بالأسبوع السابق.

ورصد التقرير 88 جريمة إرهابية خلال الأسبوع، كما رصد تواصل تركز معظم العمليات الإرهابية في محافظة شمال سيناء، وفي سياق تحليله لدلالات هذه الأحداث أوضح المرصد أن هناك انخفاض طفيف في أحداث العنف والتفجيرات في مختلف المحافظات المصرية، حيث شهد هذا الأسبوع 88 حادث عنف، مقارنة بـ 99 حادث عنف الأسبوع الماضي، بانخفاض قدره 11% تقريبا

كما رصد المرصد استمرار تصاعد حالات العنف في محافظة شال سيناء، وذلك بالتزامن مع تمديد فرض حالة الطوارئ على بعض مناطق المحافظة للمرة الثالثة على التوالي، حيث كان نصيب المحافظة 34 حادث من إجمالي 88 حادث، بنسبة 39 %.

وأشار التقرير إلى أن هناك ثبات نسبي في معدلات استهداف قوات الجيش والشرطة ومنشآتهما على مدار الأسبوعين الماضيين، وتتركز معظم العمليات في محافظة شمال سيناء، كما أن هناك انخفاض ملحوظ في معدلات استهداف أماكن تجمعات المواطنين عن الأسبوع الماضي برصيد 32 مقابل 42 حالة الأسبوع الماضي.

وأضاف التقرير أن هناك انخفاض ملحوظ أيضا في معدلات استهداف المنشآت المدنية والمرافق الخدمية ، والتي سجلت 17 حالة مقارنةب26 حالة الأسبوع الماضي، فيما عادت هذا الأسبوع ظاهرة استهداف منشآت العدالة والمحاكم برصيد 3 حالات.

ولفت المرصد إلى أن هناك تناقص في رقعة التفجيرات وأحداث العنف التي تشهدها مختلف المحافظات، حيث انتشرت أحداث العنف في 16 محافظة، مقارنة بـ 19 محافظة الأسبوع الماضي ، مع استمرار شمال سيناء على رأس المحافظات التي تشهد نشاطا للأنشطة الإرهابية.

يُذكر أن '' البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015 '' هي تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان '' MAAT، بالإضافة لـ 31 منظمة محلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان