إعلان

بصيرة: 89% يوافقون على أداء السيسي خلال الـ 10 شهور الأولى من حكمه

12:16 م الأربعاء 06 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة استطلاعه الدوري لرأي المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس بعد 10 شهور من توليه الرئاسة، وضم الاستطلاع أسئلة حول أداء الرئيس إعادة انتخابة مرة أخرى وتقييم أداء رئيس الوزراء.

أوضحت نتائج الاستطلاع أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس وصلت في نهاية الشهر العاشر إلى أعلى قيمة لها منذ توليه الرئاسة بلغت 89% مقابل 82٪ في نهاية المائة يوم الأولى له و86% بعد أول 6 شهور من توليه الرئاسة.

وبلغت نسبة غير الموافقين على أداء الرئيس في نهاية الشهر العاشر 4% وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد إلى 7%.

وبلغت نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس 60% مقابل 58% في نهاية المائة يوم الأولى وأيضاً في نهاية أول 6 شهور لتولي السيسي مهام الرئاسة. وارتفعت هذه النسبة في الشهر العاشر من 55% بين الشباب أقل من 30 سنة لتصل إلى 72% بين الذين بلغوا 50 سنة فأكثر، كما انخفضت النسبة من 64% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 53% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

وبحسب المركز، فبسؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، أجاب 83% بأنهم سينتخبونه وأجاب 5% بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 12% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وانخفضت نسبة من أجابوا بأنهم سينتخبونه من 88% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 72% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، وفي المقابل ارتفعت نسبة من أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه من 8% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 21% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

وبلغت نسبة من يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد 66% وهي أعلى قيمة لها منذ توليه الوزارة، بينما 13% أجابوا بأن أداءه متوسط و2% أجابوا بأنه سئ و19% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.

وارتفت نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد من 51% بين الشباب في العمر من 18-29 سنة إلى 78% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر، كما ترتفع من 63% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 73% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى.

يُذكر أنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2016 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وتمت كل المقابلات في الفترة من 7 إلى 10 أبريل 2015. وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 43%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%، تم تمويل الاستطلاع من الموارد الذاتية لبصيرة ولم يتلق المركز تمويل من أي جهة مقابل إجراء الاستطلاع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان