إعلان

تقرير: مصر في المرتبة الثانية في قائمة المقاصد السياحية في المنطقة

11:23 ص الأربعاء 06 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:
كشف تقرير حديث أن مصر تحتل المركز الثاني في قائمة المقاصد السياحية المفضلة لدى المسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال تقرير لشركة فيزا لتقنيات الدفع عن نوايا السفر العالمية 2015 إن المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسافرون لفترة أطول وينفقون أكثر خلال عطلتهم مقارنة مع مسافرين آخرين حول العالم.

وكانت الدراسة التي أطلقت خلال سوق السفر العربي في دبي شملت 13،603 مسافرين عبر 25 بلدا في العالم من بينها مصر وأجريت خلال شهري يناير وفبراير 2015.

وأوضحت الدراسة أن مصر ستشهد ارتفاعا في السياحة الترفيهية خلال عام 2016 بنسبة قدرها 54 في المئة، كما جاءت مصر في المركز الثاني خلال العامين الماضيين كمقصد سياحي يتوجه اليه المسافرون من منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بعد دبي بنسبة 15 في المئة، بينما ستتساوى مع دبي في نسبة اجتذاب السائحين من هذه المنطقة خلال العام المقبل.

وأظهر الميزان الدوري لتوجّهات السفر من فيزا أن الانطباع العام حول حركة السفر المستقبلية تبدو أكثر إيجابية، حيث يخطط 81 في المئة من المشاركين في الاستفتاء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسفر في رحلة ترفيهية العام المقبل.

وينعكس هذا التفاؤل بشكل واضح لدى جيل الألفية، حيث أفصح 40 في المئة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 سنة في الكويت والمغرب ومصر عن نيتهم السفر للترفيه في العام المقبل.

ذكر المشاركون في استفتاء الدراسة أنه على المستوى العالمي، يخصص المسافر 2،281 دولارا أميركيا كمعدّل عام للإنفاق للرحلة الواحدة، بينما تشير الأرقام الصادرة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى ميزانيات أعلى للإنفاق في كل رحلة.

وينفق المسافرون من المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من 25 بلدا شملتها الدراسة، 5،866 دولارا أميركيا في كل رحلة كمعدّل عام، يليهم المصريون الذين ينفقون 4،917 دولارا أميركيا في الرحلة الواحدة ويأتي الصينيون في المرتبة الثالثة حيث ينفق المسافر الصيني 4،780 دولارا أميركيا في كل رحلة.

وأشارت الدراسة الى استخدام قوي لبطاقات الدفع خلال السفر، في حالتي التخطيط والدفع قبل السفر، وتسديد بدل النشاطات خلال العطلة.

في مرحلة التخطيط، تبقى البطاقات الافضل لتسديد تكاليف العطلة، ويستخدم 46% من المسافرين الدوليين البطاقات فقط في هذه المرحلة. وفي وجهة السفر، يعتمد 8 من 10 مسافرين دوليين (81 في المئة) البطاقات والعملة النقدية للدفع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان