إعلان

"قومي المرأة" يزور فتاة بورسعيد المغتصبة لتقديم الدعم المعنوي والقانوني

01:06 م الإثنين 04 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

توجه وفد المجلس القومي للمرأة، إلى مدينة بورسعيد، لزيارة "ياسمين" ضحية واقعة جريمة الاغتصاب التي حدثت منذ أيام قليلة، وذلك من أجل تقديم الدعم المعنوي والنفسي والقانوني للفتاة وأهلها.

وقال بيان المجلس، اليوم الاثنين، إن الوفد توجه بصحبة المهندسة سحر لطفي، مقررة فرع المجلس بالمحافظة، إلى مديرية أمن بورسعيد، ثم توجهوا إلى نيابة بورسعيد للاطلاع على محضر القضية وتقرير الكشف الطبي، ثم توجهوا بصحبه أحد رجال الأمن إلى منزل الفتاة، وهو منزل بسيط يقع في أحد الأحياء الفقيرة بمدينة بورسعيد.

وأعرب ممثلي وفد المجلس، لأهل الفتاة عن استعداد المجلس الكامل لتوفير أحد المحامين لمتابعة قضية ياسمين، والدفاع عن حقها ضد المجرمين الذين قاموا بالاعتداء عليها.

من جانبها، أوضحت سحر لطفي، خلال الزيارة بأن المجلس القومي للمرأة سيقوم بتوفير طبيب نفسي من مدينة بورسعيد لإعادة تأهيل ياسمين نفسياً، ومساعدتها من أجل تخطي الأزمة التي تمر بها في أسرع وقت ممكن، والعودة إلى تمريناتها كبطلة لألعاب القوى للمشاركة في الأولمبياد الخاصة، المزمع إقامتها خلال شهر يوليو القادم بالولايات المتحدة الأمريكية، كما سيتم توفير معاش للفتاة وأهلها لمساعدتهم مادياً خاصة في ظل الظروف الاقتصادية  الصعبة التي يمرون بها، من إحدى الجمعيات الأهلية.

وأكدت لطفي، أن المجلس لن يترك ياسمين حتى ينال المجرمين الذين قاموا بارتكاب هذا الجريمة البشعة أقصى عقوبة، مشيرة إلى أن القانون لابد أن يقتص للفتاة من هؤلاء الذئاب البشرية الذين قاموا باختطافها واغتصابها تحت تهديد السلاح، ولم يرحموا توسلاتها ونداءاتها من أجل أن يتركوها بسلام، مطالبة بتوقيع أقصى العقوبة عليهم، حتى يكونوا عظة وعبرة لغيرهم.

وأوضحت والدة ياسمين، أنهم يتعرضون حالياً  للعديد من  التهديدات من أهالي الجناة من أجل التنازل عن حقهم في القضية، مشددة إلى أنهم لن يخضعوا لهذه التهديدات، موجهة حديثها إليهم قائله "ربنا ينتقم من اللي عملوا في بنتي كده، وحق بنتي لن أتركه، فهو حماية لحق كل بنات مصر".

يذكر أن، ثلاثة من الذئاب البشرية قاموا باختطاف فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي صاحبة الميدالية البرونزية في ألعاب القوى بالأولمبياد الخاص لعام 2011 تحت تهديد السلاح، وتناوبوا الاعتداء عليها لمدة ثلاثة أيام، وتم القبض على  اثنين من الجناة بعد تعرف الضحية عليهم، وجاري البحث عن المجرم الثالث الهارب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان