إعلان

وزير الزراعة: التواصل مع "البترول" لتوفير السولار لمزارع الظهير الصحراوى

07:59 م الأحد 31 مايو 2015

الدكتور صلاح هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم التواصل مع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول لتوفير جميع كميات السولار للمزارع المقامة في الظهير الصحراوى، وذلك بعد تعدد شكاوى المزارعين من عدم توافر كميات السولار اللازمة لتشغيل محطات رفع مياه الرى وجرارات الحرث لرى المحاصيل الصيفية.

وقال وزير الزراعة اليوم الأحد "إن وزير البترول أكد أن جميع كميات السولار المطلوبة لهذه المزارع متاحة عن طريق صرفها بما يسمى "كارت السولار الذكي" المتوافر لدى محطات الوقود المنتشرة في كافة المحافظات، مشيرا إلى أن توزيع السولار بالحصر الفعلى والمعاينة على الطبيعة للمساحات المنزرعة للمحاصيل الصيفية وربط الفلاحين على محطات الوقود أو موزعين معتمدين بحيث يكون هناك حصص مقررة لكل فلاح طبقا لحيازته".

وطالب وزير الزراعة، المزارعين بالتوجه إلى أقرب محطة لصرف كميات السولار لمزارع الظهير الصحراوى، مؤكدا أن وزير البترول أكد أن تعاقدات المزارع الكبرى مع وزارة البترول على توريد كميات سولار ستستمر وسيستمر تدفق البترول إلى هذه المساحات المنزرعة.

كما أكد أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة البترول لتوفير جميع كميات السولار للعمليات الزراعية، وخاصة فترة ما بعد الحصاد للحفاظ على انتظام العملية الزراعية خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان