إعلان

لبيب: المشاركة الشعبية ساهمت فى تنفيذ 5341 مشروعاً خلال عام

04:33 م الأحد 31 مايو 2015

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن الجهود الذاتية والمشاركة الشعبية للمواطنين ساهمت خلال عام فى إقامة 5341 مشروعاً بإستثمارات قيمتها 900 مليون جنيه فى مجالات الكهرباء والمرافق والنقل والمواصلات والتعليم والصحة والشئون الاجتماعية والشباب والشئون الدينية ، لافتاً إلى أهمية هذه الجهود فى دعم دور الدولة وزيادة لحمة التماسك الوطنى بين أبناء المجتمع الواحد .

جاء ذلك اليوم خلال تكريم لبيب للدكتور جلال الدين سيد أحمد أبوبكر وزوجته يسريه السيد محمود نعمان اللذين تبرعا بقطعة أرض لصالح محافظة الفيوم مساحتها 4579 مترًا مربعًا وتبلغ قيمتها 100 مليون جنيه بميدان المسله بمدينه الفيوم لاقامه مشروعات تنموية عليها .. حضر التكريم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم .

• وأوضح لبيب أهمية المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية للمواطنين فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات بإعتبارها ضلعاً أساسياً يساند الدولة فى دعم التنمية وإنجاز المشروعات التى تحتاجها القرى والمراكز والمدن ، لافتاً إلى ان الدولة لن تستطيع وحدها حل كل المشكلات التي تعاني منها المحافظات وقال إن المجتمع شريك أساسي في الإدارة ولابد أن يساند القيادة الموجودة في كل محافظة بما يساعد في تحقيق التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر.

• واشار لبيب إلى تجربته بمحافظة قنا والتي تمثل نموذجاً ناجحاً للمشاركة المجتمعية في دعم التنمية الشاملة بالمحافظة ، وقال إنه عندما كان محافظ لقنا كان بالموازنة 420 ألف جنيه فقط ، وتمكن من خلال المشاركة المجتمعية من زيادة موارد المحافظة بأكثر من 28 وعاء مالي ساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات وكانت محافظة قنا أول محافظة تنفذ مشروعاً للنظافة يديره المجتمع.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان