إعلان

وزير التربية والتعليم: انتهينا من استعدادات امتحانات الثانوية العامة

04:24 م السبت 30 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بقيادات وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهوري، اليوم السبت، لمتابعة الاستعدادات النهائية لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2014/2015، والمقرر بدؤها السبت المقبل، والتأكيد على بعض الضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات.

حضر الاجتماع كل من مديري المديريات التعليمية، أعضاء اللجنة الثلاثية، مشرفي عموم الاستراحات بكل مديرية، مديري إدارات الشئون القانونية بكل مديرية ، المرشحين للمشاركة في أعمال الامتحانات، ورؤساء لجان سير الامتحان ـ "المراقبين الأوائل ـ رؤساء مراكز توزيع الأسئلة بجميع المديريات التعليمية"، بالإضافة إلى محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة والسيد عبد السميع نائب رئيس عام الامتحان.

أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من الاستعدادات للامتحانات، مؤكداً على بذل الوزارة الكثير من المجهودات في هذا الشأن، ومشدداً على منع الغش، قائلاً "اللجان التي ورائها رؤساء ومراقبين جيدون لا يحدث بها أي مخالفات".

ولفت الرافعي إلى أنه تم عقد بروتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين استراحات المعلمين المنتدبين وتأمين لجان سير الامتحانات ليشعر الجميع بالأمن والأمان، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بتواجد سيارات إسعاف وأطباء باللجان.

 

ووجه الرافعي لمديري المديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع مديريات الأمن لتأمين خطوط السير وتأمين لجان سير الامتحان بأعداد كافية من أفراد الشرطــــــة، و تأمين مقار مراكز توزيع الاسئلة تأميناً كافياً بالحراسات المشددة، قبل وصول أوراق الاسئلة إليها وطوال فترة الامتحانات، وتأمين مقار الاستراحات حرصاً على راحة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات .

ومن جهته اكد محمد سعد على ضرورة أن يتم تسليم أوراق الاسئلة لكل لجان السير بين الساعة الثامنة والثامنة والنصف، مع ضرورة تغير عضو التسليم والتسلم المرافق لأوراق الاسئلة يومياً بالتناوب.

كما أكد على التنسيق مع مديريات الصحة لندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة سير امتحان، والتنسيق مع مديريات التموين لتوفير الخبز اللازم للمعلمين المنتدبين وتوزيعه على الاستراحات.

وأشار سعد إلى ضرورة التنبيه على كافة مديري المدارس التي تم اختيارها كمقار سير للامتحان لتوفير كافة إمكانات هذه المدارس لتيسير العمل بلجان السير، مشيرا إلى التأكيد على أهمية دور مجالس الأمناء في حماية مقار لجان السير، لحماية الطلاب .

وشدد على التأكد من صيانة جميع المدارس التي تم اختيارها كمقار للاستراحات، والتأكد من تجهيزها بالأثاث المناسب للعمل على راحة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات والتأكيد على ضرورة التعاون بكافة السبل مع المشاركين في أعمال الامتحان ، والحرص على راحتهم .

كما وجه سعد لرؤساء لجان سير الامتحان والمراقبين الأوائل، للتأكيد على سرعة التواصل مع لجان الإدارة المختصة للاستفسار عن أي شيء يخص المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكيد على سرعة التواصل مع لجان النظام والمراقبة المختصة للاستفسار عن أي شيء يخص الطالب، وقيام لجان الإدارة بتكليف أعضاء من لجنة الإدارة بخطاب ندب للعمل " معاون رئيس لجنة" لمعاونة رئيس اللجنة على العمل باللجنة والقيام باستلام مستندات اللجنة منه بعد الانتهاء من الامتحانات.

وأشار سعد إلى أنه سيتم استلام جهازين استشعار، للكشف عن التليفونات المحمولة وتعتبر عهده تسلم للجنة الادارة المختصة بعد الانتهاء من الامتحانات، لافتاً إل أنه يمكن زيادة الاعداد لتصبح 4 أجهزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان