إعلان

العدل: إطلاق برنامج تدريبي على التقاضي الإلكتروني

07:05 م الأحد 03 مايو 2015

المستشار فتحى المصرى​

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

يعقد المركز القومى للدراسات القضائية برئاسة المستشار الدكتور فتحى المصرى، مساعد وزير العدل، الأحد المقبل، برنامج للتدريب العملى على التقاضى الالكترونى و التطبيقات العملية على ميكنة المحاكم و اجراء التجارب.

ويأتى البرنامج التدريبى فى إطار سياسة وزارة العدل فى تنمية قدرات القضاة و الارتقاء بمهاراتهم، ويستمر البرنامج التدريبي من يوم الاحد 10 مايو وحتى الثلاثاء 14 مايو.

يشارك فى البرنامج مائة و خمسين من قضاة مصر، والموظفيين المعنيين بالعدالة الناجزة على مستوى الجمهورية، و يتم هذا البرنامج بالتعاون مع مركز المعلومات القضائى، وبالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولى من اجل التنمية.

كما يشارك به خبراء من دولة أسبانيا ، وخبراء من دولة الامارات العربية المتحدة، الى جانب الخبراء المصريين من القضاة و الفنيين بوزارة الدولة للتنمية الادارية وفى مجال تكنولوجيا المعلومات.

ويهدف البرنامج الى تفعيل المكينة المجهزة بها المحاكم فعلا وإجراءات انجاز المعاملات من خلال الشباك الامامى و هى الخدمة المتوفرة بكثير من المحاكم فى مصر .

كما يهدف إلى الاتصال عبر الفيديو كونفرانس من القاهرة بالمحكمة الالكترونية باسبانيا، و أخرى فى فرنسا لمشاهدة كيفية عمل المحكمة الالكترونية التى يهدف القضاء المصرى الوصول اليها واللحاق بركب الدول الاوربية والعربية التى سبقته الى هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان