إعلان

"البحوث الزراعية": ندعم الوسائل الآمنة والسياسات النظيفة لمكافحة الآفات

01:39 م الأحد 03 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لمعهد بحوث وقاية النباتات الذي تنظمه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت رعاية الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمركز المصري الدولي للزراعة.

و أعرب الدكتور مرتضى أحمد عيسى، مدير معهد بحوث وقاية النباتات، نائبا عن وزير الزراعة، عن سعادته بلقاء نخبة من علماء مصر والدول العربية الشقيقة وغيرها من دول العالم خلال المؤتمر العلمي لمعهد بحوث وقاية النباتات، قائلا: إن العالم أجمع يبحث متلفهاً عن أي من الوسائل والنظم التي تؤدى الى زيادة الإنتاج الزراعي لسد الفجوة الغذائية ما بين الاستهلاك والإنتاج تلازما مع تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وأضاف أن هذه المعادلة يزيد من صعوبتها كثير من المشكلات ومن هذه المعوقات ذات الأثر البالغ ما تسببه الآفات الزراعية من خسائر فى الإنتاج الزراعي سواء في الحقل او في مراحل التداول والتخزين.

وتابع عيسي أن العلماء القائمين يحرصوا لإنتاج منتج زراعي امن للإنسان والحيوان والبيئة بشكل عام كان التعدد فى سبل مكافحة الآفات الزراعية والتناغم بين وسائلها المختلفة حتى يتحقق هذا الهدف ويعد هذا اللقاء العلمي جزءا من التناغم المنشود بين الوسائل الأمن فى مجال مكافحة الآفات وصولا للتنمية المنشودة.

وأكد أن وزارة الزراعة لا يزال لها شوطا كبيرا في هذا المجال يتمثل فى تطبيق طرق المكافحة النظيفة والأمنة للآفات لمكافحة العديد من أفات الحاصلات الزراعية سواء فى الحقل أو المخازن.

وأوضح مدير معهد بحوث وقاية النباتات، أن وزارة الزراعة تشجع على التوسع فى إستخدام المركبات الحيوية والمكافحة الحيوية والوسائل الطبيعية والمركبات أمنة الاستخدام فى مكافحة معظم الافات الزراعية، سواء فى مجال البحث العلمي أو التطبيق الحقلى.

من جهته، قال الدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، إنه إذا كانت الرسالة الأسمى لمركز البحوث الزراعية في مصر هى الوصول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء بصورته النظيفة والامنة صحيا وبيئيا بما يتواءم مع تحقيق سبل التنمية الزراعية المستدامة فإنه مما لاشك فيه ان هذا المؤتمر يعد جزءا أساسيا وضروريا من هذه الرسالة المنشودة.

وأكد البنا ان مركز البحوث الزراعية يدعم بكل الثقل الوسائل الامنة والسياسات النظيفة لمكافحة أفات الحاصلات الزراعية فى مختلف مراحلها دعماً للتنمية الزراعية المستدامة وذلك يتمثل على سبيل المثال لا الحصر فى إنتاج أصناف الحاصلات الزراعية المقاومة للإصابة بالآفات والبحث المتعدد فى مجالات مكافحة الآفات بالأساليب الزراعية وغيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان