إعلان

لبيب: التوسع في تطبيق اللامركزية يساعد في القضاء على الفساد

11:28 ص الأحد 03 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن الفساد يؤدى الى إهدار الطاقات المتاحة وعدم قدرة الدولة علي توفير الخدمات الأساسية للمواطنين موضحا ان النزاهة والشفافية والمساءلة دون مجاملة أو تميز يساهم في تطوير الدولة.
وأوضح لبيب خلال الكلمة، التي ألقاها في افتتاح فعاليات اعمال البرنامج التدريبي لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفساد وأهمية إقرارات الذمة المالية وكيفية تحريرها وسبل منع الجريمة، أن دستور 2014 عبر عن الإرادة الحقيقية للشعب المصري والإرادة السياسية في مكافحة الفساد حيث أكد التزام الدولة بهيئاتها بمكافحة الفساد والتنسيق مع الأجهزة الرقابية وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون.
وأكد لبيب ان التوسع في تطبيق اللامركزية يساعد في القضاء على الفساد مع ضرورة تطبيق القوانين بحزم وتشجيع مشاركة المواطنين في الابلاغ عن اية حالات فساد في إطار إتباع منهج شامل للإصلاح لافتاً الي ان الفساد يهدر أموال الدولة.
وأشار الي ان البيروقراطية والروتين في الأجهزة الحكومية هي أحد اسباب الفساد الإداري مؤكداً ان جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية هو أحد آليات الوزارة في الكشف عن الفساد وقال انه يتم حالياً تفعيل دور التدريب لكي يؤدي دوره في توجيه الموظف لاكتساب الاخلاقيات الإدارية الحميدة والالتزام بها سلوكياً ومهنياًَ وتنمية مهاراته الفنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان