إعلان

غضب بـ "التعليم" لتعيين مسئولة متهمة بمنح ابنتها درجات حافز رياضي "دون حق"

04:35 م الخميس 28 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

حالة من الغضب اجتاحت الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، بعد علمهم باختيار إيمان محمد حسن، مسئولة "السباحة التوقيعية"، مديراً للإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة.

ومن جانبه قال مصدر مطلع بالإدارة العامة للتربية الرياضية، لمصراوي، إن اختيار إيمان محمد حسن، هدفه القضاء على الرياضة في مصر، مشيراً إلى ان الرياضة في الدولة تبدأ من المدرسة، ولكن مديرة الإدارة التي سيتم تعيينها ليس لها أي خبرة بهذا المجال.

ولفت المصدر إلى أنه على الرغم من اختيار إيمان محمد حسن ضمن مسابقة قيادات الوزارة، إلا ان القرار الوزاري لم يصدر حتى الآن، مستنكراً أن يتم تعيين عامل بالإدارة على درجة وكيل قسم، في حين يتواجد الكثير من الخبرات داخل إدارة التربية الرياضية، يمكن استغلالها لإثراء التربية الرياضية بالمدارس.

وأوضح المصدر ان الكثير من قيادات الإدارة ذات الخبرة تقدمت لهذه المسابقة، إلا أنه تم اختيار إيمان محمد حسن.

وأشار المصدر إلى أن إيمان محمد حسن، مسئولة رياضة "السباحة التوقيعية" بإدارة التربية الرياضية، متهمة بمنح ابنتها "خلود أيمن محمود"، 13 درجة من درجات الحافز الرياضي، العام الماضي، على الرغم من أن ابنتها لم تلعب تلك الرياضة من قبل.

وأكد المصدر أنه تم رفع دعوى بالنيابة الإدارية ضد هذه السيدة بسبب استغلال منصبها في منح ابنتها درجات الحافز الرياضي، ولا تزال هذه القضية منظورة امام النيابة حتى الآن.

وكان الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نتيجة مسابقة قيادات الوزارة، وذلك يوم السبت الماضي، وفقاً للإعلان رقم 2 لسنة 2014، والخاص بتعيين 94 قيادة بديوان عام الوزارة. وتم اختيار إيمان محمد حسن مديراً لإدارة التربية الرياضية والعسكرية.

من جانبه قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن هذه المسابقة تمت وفقاً للقانون، ومن الصعب تغيير نتيجتها وفقاً لرغبة العاملين بالإدارة العامة للتربية الرياضية.

وأشار المصدر إلى انه تم تشكيل لجنة لمقابلة المتقدمين للمسابقة، وقدم كل متسابق مشروع لتطوير الوظيفة، واختارت اللجنة المشكلة صاحب المشروع الذي حصل على أعلى درجات.

ولفت المصدر إلى أن القرار الوزاري لم يصدر حتى الآن، إلا ان نتيجة المسابقة قد تم اعتمادها وفقاً للقانون، ولا يمكن تغييرها.

يذكر أن مصراوي كان قد نشر تقريراً، في أغسطس الماضي، تحت عنوان "الحافز الرياضي.. لعبة قانونية لتحصيل درجات بطريقة غير مشروعة"، يكشف فيه وقائع فساد في منح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة دون حق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان