إعلان

محلب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والزراعة

05:40 م الثلاثاء 26 مايو 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الوزيران، إن البروتوكول ينص على اتفاق الطرفين على التعاون فيما بينهما لتوفير السلع الغذائية والمنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة بأسعار اقتصادية تتناسب مع دخول المواطنين، وتحد من ظاهرة ارتفاع الاسعار بالسوق الحرة.

وأضافا، "يتم ذلك من خلال الاستفادة من الامكانيات الانتاجية الكبيرة المتاحة لدى وزارة الزراعة المتواجدة لدى الشركات والهيئات والمشروعات التي تشرف عليها الوزارة في مجالات إنتاج الثروة السمكية والحيوانية والداجنة والخضراوات والفاكهة وغيرها من المنتجات، على أن يتم عرضها وتوزيعها من خلال المنافذ التسويقية التي تمتلكها وزارة التموين والمنتشرة في ربوع الجمهورية".

كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية مشتركة لاتخاذ الاجراءات التي من شأنها تنفيذ البروتوكول، من حيث تحديد نوعيات السلع والمنتجات التي ستقدمها وزارة الزراعة لوزارة التموين، وكذا شروط ومحل التسليم واسعار التسليم وشروط السداد، والكميات الموردة من كل نوع من السلع، وبرامج وتوقيتات التسليم.

وأِشار وزير الزراعة إلى وجود حوالى 5000 عجل، جاهزة للذبح، سوف يتم طرح لحومها من خلال المنافذ الخاصة بوزارة التموين، وبأسعار مناسبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان