إعلان

الصحة توقع برتوكولًا مع الجمعية المصرية لطب الأطفال

03:26 م الإثنين 25 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:
وقع الدكتور عادل عدوي وزير  الصحة ، اليوم الاثنين، بروتوكول شراكة وتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال،  ويمثلها  الدكتور  حسين كامل بهاء الدين، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال ووزير التعليم الأسبق .

وأشار الدكتور عادل عدوي، إلى أن هذا البروتوكول يأتي من إيمان وزارة الصحة بأهمية الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، و من أجل تعزيز احترام حقوق الطفل في حياة أمنه و صحة جيدة .

وقال "عدوي" خلال كلمته، : " تم الاتفاق علي تدريب الأطباء على أحدث أساليب التعامل مع طب الحالات الحرجة و العناية المركزة للأطفال بالمستشفيات  التابعة للوزارة، وأيضا التعاون مع وزارة الصحة في تدريب أطباء الأطفال و هيئة التمريض و مقدمي الخدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، علي أن تقوم الوزارة بتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في مجال طب الأطفال ،واختيار أماكن التدريب التابعة للوزارة ، وترشيح المتدربين من جهة العمل طبقاً لطبيعة كل برنامج تدريبيي، فيما تلتزم الجمعية المصرية لطب الأطفال بوضع المحتوى العلمي للتدريب النظر و العملي،  بالإضافة إلي توفير المدربين الأكفاء".

وأضاف  الوزير : " سيتم أيضاً تنفيذ دورات تدريبية لزيادة التوعية في مجال مكافحة العدوى، علاوة علي تنفيذ برامج تدريبية لأطباء الصحة المدرسية على التغذية الصحية السليمة و التطعيمات و الاكتشاف المبكر للأمراض و الإعاقات عند الأطفال و تنمية قدرات الطفل".

وأشاد الوزير، بالدور الذي تساهم به الجمعية المصرية لطب الأطفال في وضع المبادئ التوجيهية للتطعيمات و التغذية عند الأطفال، بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة و إصدار المطبوعات و المراجع الطبية العلمية الخاصة بصحة الأطفال، مؤكدًا أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه المنظمات غير الحكومية علي أرض الواقع.
وأشار عدوي، إلي ضرورة طرح رؤى جديدة حول مفاهيم المشاركة والمناهج المختلفة للتنمية، من خلال بناء شراكة مؤسسيه فعاله بين جهات الدولة الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف والغايات المشتركة التي تهدف إلي التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية للوصول إلى أعلي مستويات الجودة في تقديم الخدمات التي يستحقها المصريون وتأسيس آليات للتعاون تخفف من أعباء الحكومة فيما يتعلق بتقديم الخدمات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان