إعلان

رامي يبدأ جولة أوروبية لـ "بريطانيا وألمانيا وروسيا" لدعم السياحة

09:53 م الأحد 24 مايو 2015

خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى المنشاوي:

يغادر وزير السياحة خالد رامي القاهرة صباح الاثنين على متن خطوط شركة مصر للطيران متوجهاً إلى لندن لبدء فعاليات جولته الأوروبية التي تتضمن بريطانيا، والمانيا، وروسيا.

وأوضح رامي في تصريحات له، أن جولته الأوربية الأولى تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بهدف التعرف على أهم مطالب كبار منظمي الرحلات هناك ،والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض ، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة ، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان.

وأشار إلى أهمية السياحة الوافدة من أوربا إذ تمثل عصب السياحة المصرية حيث تشكل 73% من حجم السياحة الوافدة، لافتا إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة تليها بريطانيا ثم المانيا.

وتابع أن الزيارة تتضمن عقد العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع صناع القرار السياحي في الثلاث دول، لافتا إلى أهمية زيارة الوزير في هذا التوقيت للوقوف على محفزات الترويج السياحي والعمل على استعادة حركة السياحة الوافدة.

يذكر أن روسيا تشكل 31% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر ، بينما تشكل بريطانيا 9%، والمانيا8,8% وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2014، في الوقت الذى تشكل فيه دول أوروبا الغربية مجتمعة نسبة 30,3% من حجم السياحة الوافدة ، بينما تشكل دول أوروبا الشرقية 12,1%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان