إعلان

''التعليم'': تدريبات أوراكل للطلاب والمعلمون لإنتاج مشروعات تعليمية

12:12 م الخميس 21 مايو 2015

تدريبات أوراكل للطلاب والمعلمون لإنتاج مشروعات تعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

صرح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، بأن فاعليات المسابقة المحلية لمشروعات ''أوراكل 2015''، والتي استهدفت المعلمين والطلبة بجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي تمت تحت رعاية الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم .

وأضاف عبد العزيز، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الخميس، أن المسابقة أجريت بهدف تفعيل تدريبات ''أوراكل'' لإنتاج مشروعات تعليمية متميزة تكنولوجياً، باستخدام لغات البرمجة المختلفة التي تم تدريب الطلبة والمعلمين عليها.

وأوضح أن من أبرز لغات البرمجة المستخدمة في إنتاج البرامج التعليمية كانت لغة ''الجافا'' وكذلك لغة برمجة قواعد البيانات سواء SQL أو PL/SQL ، وقد قام المشتركون بإنتاج برامج تعليمية في جميع التخصصات بعضها مرتبط بالمناهج الدراسية وبعضها غير مرتبط بموضوعات المناهج الدراسية، وذلك لتشجيع الطلبة على الابتكار وتوسيع آفاق البحث والاطلاع لديهم.

وأشار عبد العزيز إلى أن الهدف المحوري من إقامة المسابقة هو الوقوف على مدى استفادة الطلبة والمعلمين من البرامج التدريبية المقدمة لهم وتطبيقها عمليا، وإنتاج برامج تعليمية يمكن تعميميها والاستفادة منها وذلك لضمان جودة التدريب وقياس مدى ارتباطه بأرض الواقع إيمانا من الوزارة بأهمية تفعيل البرامج التدريبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان