إعلان

نقابة الصيادلة تدرس الانفصال عن اتحاد المهن الطبية

03:04 م السبت 02 مايو 2015

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

قال الدكتور أحمد طلعت أبو دومة، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن المزاج العام لجموع الصيادلة يسير بقوة نحو، الانفصال عن اتحاد المهن الطبية، في ظل تنامي الشعور بالاستياء داخل المجتمع الصيدلي من الطريقة التي يدار بها الاتحاد، وتعنت بعض قياداته تجاه مطالب وحقوق الصيادلة - على حد قوله.

وأضاف أبودومة، خلال تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الأمر كله سيعرض على اجتماع مجلس النقابة القادم، كما يتم حالياً الإعداد لدراسة قانونية شاملة للموضوع بالتشاور مع المستشارين القانونيين للنقابة تمهيداً لدعوة الصيادلة لجمعية عمومية لمناقشة هذا القرار.

وأوضح أن نقابة الصيادلة تعد الأكثر مشاركة والتزاماً في سداد حصة الاتحاد من الاشتراكات السنوية للأعضاء، وفى ذات الوقت الأقل استفادة من حصيلة هذه الاشتراكات من نقابات أخرى في ظل تقاعس بعض النقابات عن أداء هذه الالتزامات المالية لخزينة الاتحاد.

وأضاف أن الجزء الأعظم من إيرادات الاتحاد تأتى من التمغة الطبية والتي يساهم الصيادلة وقطاع صناعة الدواء بالجزء الأعظم منها، في حين على العكس لا يتم تحصيل بشكل كبير التمغة الطبية على التذاكر الطبية سواء في العيادات الخاصة للأطباء والمستشفيات الخاصة والحكومية أو معامل التحاليل أو مراكز الأشعة بالإضافة إلى تراجع الإيرادات التي ترد من قطاع المجازر في الفترة الأخيرة.

وتابع أن كل ذلك على الرغم من وجود جهاز إداري مخصص لهذه المهمة ويتقاضى مبالغ مالية طائلة إلا انه لا يجد الحساب الكافي والمتابعة اللازمة من إدارة الاتحاد .

وشدد أبو دومة على أن الصيادلة لم ولن تسعى، لهدم كيان كبير تعتز بيه ولكنها لا تستطيع أن تقف عاجزة إمام إصرار البعض على الانفراد بالقرارات وتجاهل المطالب المشروعة للصيادلة والاستمرار في عدم حل المشكلات الواضحة الناتجة عن سوء طريق إدارة الأمور .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان