إعلان

سيد خاطر: الثقافة لا يمكنها محاربة الإرهاب بمفردها

01:51 م السبت 02 مايو 2015

الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الدكتور سيد خاطر، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، إن وزارة الثقافة مسؤوليتها كبيرة ومتشعبة لمواجهة الإرهاب، ولا يمكن ان تتحمل العبء وحدها دون مساندة من أجهزة ومؤسسات رسمية وأهلية ، مطالباً بدعم المؤسسات الإعلامية لما تقوم به وزارة الثقافة لمواجهة الإرهاب .

جاء ذلك خلال مهرجان " القوى الناعمة الفن والفكر والإبداع " في مواجهة التطرف والإرهاب" والذي عقد بالهناجر، بحضور وزير الثقافة دكتور عبد الواحد النبوي، ونخبه من الفنانين.

وأكد خاطر على ضرورة تكاتف الوزارات والمحافظين ، مضيفاً :" فليس من المقبول ان تعمل أجهزة الدولة ومؤسساتها بمعزل عن المنتج الثقافي ، فالأجهزة الإعلامية الحكومية تفرض علينا رسوما باهظة للإعلان عن أعمال مسرحية غير هادفة للربح ، فيجب أن تعفى وزارة الثقافة في القنوات الحكومية والتلفيزيونيه من رسوم الإعلان بها ، وان يفرض إجباريا حصص الموسيقى والرسم والإبداع في المدارس ، وان يعوض النشاط الإبداعي بالجامعات".

وجدير بالذكر أن المؤتمر يناقش خمس محاور اساسية وهي " تفعيل الدور الثقافي والفني بالمؤسسات التعليمية ، وسائل تأصيل الهوية المصرية من خلال الفن والإبداع ، الخطاب الثقافي وعلاقته بالدعوة إلى تجديد الخطاب الديني ، المنابر الإعلامية ودورها في دعم الفن والفكر والإبداع ، دعم وتعزيز القدرات الثقافية للمجتمع المدني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان