إعلان

وزارة الري توضح حقيقة "الخطاب المزيف" من مغازي إلي رئيس الوزراء

03:36 م الثلاثاء 19 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم :

تداولت بعض المواقع الالكترونية خطابا مزيفا منسوبا للدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري وموجها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بخصوص اتفاق المبادئ لسد النهضة، وأكدت الوزارة أن هذا الخطاب المزعوم لم يصدر من الوزارة او الوزير وأنه تزوير مفضوح.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن كل المخاطبات التي توجه من الوزير لمجلس الوزراء يتم تحريرها باسم اللواء امين عام مجلس الوزراء، وهو الذى يتفضل بالعرض والرفع الى المهندس رئيس مجلس الوزراء، وليس كما يبدو في الخطاب المزعوم.

وأوضحت أن الخطاب المزعوم يتصدر من أعلى كلمة "مكتب الوزير" وهى خاصة بمكاتبات أعضاء المكتب الفني للوزير وتحمل دائما توقيعاتهم، أما الخطابات التي تصدر بتوقيع الوزير فيتم تحريرها على ورق خاص يتصدرها كلمة "الوزير" وهى ذات لون أصفر مميز.

كما يلاحظ أن الترجمة الانجليزية على الجانب الأيسر للترويسة تشير إلى كلمة Minister بينما تشير الترجمة العربية على الجانب الأيمن إلى "مكتب الوزير" وترجمتها Minister’s Office” ، كما يبدو بوضوح عدم استقامة الكتابة العربي مع نظيرتها الإنجليزي اعلى الصفحة، وهو ما يؤكد التزوير الفاضح في الخطاب المزعوم .

وأشارت الوزارة، إلى رقم الصادر الموضح أسفل الخطاب هو رقم وهمي وغير موجود بأرشيف الوزارة الذي يوثق كل المكاتبات الصادرة عنها، كما أن خاتم الصادر بمكتب الوزير يتم تصديره أعلى الخطاب لتسهيل عملية الارشفة، وليس في اسفله كما هو مبين في الخطاب المزعوم.

ولفتت إلى أن التوقيع الرسمي للوزير معروف للجميع، ويبدو بوضوح التباين بين التوقيع الذى يذيل الخطاب المزعوم وبين التوقيعات المعروفة للسيد الوزير على عشرات من الخطابات اليومية.

وتقدمت الوزارة بالشكر لوسائل الاعلام التي تنبهت إلى الخطاب المزيف ونأت بنفسها عن نشره، وأهابت نهيب بالمسؤولين عن المواقع الالكترونية والاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ان يتحروا مزيدا من التدقيق قبل نشر تلك الوثائق المزعومة.

وأكدت الوزارة ،استعدادها للتواصل مع من يريد التأكد من أي خبر او معلومة قبل النشر، مشددة على اتخاذها كافة الاجراءات القانونية التي تحفظ حقوقها، وابلاغ الجهات المعنية ليقف من ارتكب ذلك التزوير امام قضاء مصر العادل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان