إعلان

المصريين الأحرار: بيان الخارجية الأمريكية يعتدي على السيادة المصرية

12:08 م الثلاثاء 19 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

عبر حزب "المصريين الأحرار" على رفضه التام لكل تدخل في الشأن المصري، ورفضه كافة التعليقات على أحكام القضاء المصري، كما أنه يرى الحزب أن البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية، فيما يتعلق بقرار المحكمة بشأن الذين اقتحموا السجون إبان ثورة "25 يناير 2011" وتخابروا لصالح دول وأنظمة أخرى، يمثل اعتداء على السيادة المصرية، بما يفرض علينا إعلان رفضه تماما شكلا وموضوعاً.

وأضاف حزب المصريين الاحرار في بياناً صحفياً له اليوم الثلاثاء، " إن وصف الخارجية الأمريكية الذى شمل اسم الرئيس الذي عزله الشعب محمد مرسي بأنه "جائر" يُعد تجاوزاً لكل قواعد العقل والمنطق، فضلاً عن تجاوزه لسيادة القانون باعتباره كلام مجاني استغرق إعداده عدة ساعات، بينما المحاكمة مستمرة لشهور طويلة، ومازالت مستمرة فى مراحل أخرى للتقاضي وأمامها زمن ليس بالقصير".

وتابع البيان :" إن الوصاية التي مارستها الإدارة الأمريكية خلال فترة حكم الإخوان على مقدرات البلاد, قد أسقطها الشعب معبراً عن ذلك خلال ثورته العظيمة فى 30 يونيو 2013 والتي استتبعها إنهاء فترة عمل السفيرة الأمريكية السابقة "آن باترسون" والتي رفع الشعب صورها بالرفض والسخرية والاستنكار أمام كافة المراقبين ووسائل الإعلام العالمية.

وأوضح حزب المصريين الأحرار، أن الإدارة الأمريكية لم تصدر أي بيانات في أعقاب الحكم على الرئيس الأسبق "مبارك" بالأشغال الشاقة المؤبدة, إبان فترة حكم "محمد مرسي" للبلاد بما يؤكد أن تلك الإدارة خسرت حليفها الاستراتيجي متمثلا في "محمد مرسي" وجماعته.

وأكد أن بيان الخارجية مرفوض عن أن القضية مازالت منظورة فى ساحات القضاء، كما أن الخارجية والإدارة الأمريكيتين أيضا لم يصدر عنهما أيه إدانة لاغتيال القضاة ورجال القوات المسلحة والشرطة, كما لم تبادر بإعلان موقف تجاه إحراق الكنائس ودور العبادة المسيحية فى أعقاب فض بؤرتي رابعة والنهضة الإجراميتين.

واختتم البيان بأن حزب المصريين الأحرار يتمسك بموقفه الثابت والداعم للقيادة السياسية المصرية في سعيها لبناء علاقات متوازنة مع كافة دول العالم، ويؤكد احترامه وتقديره للدول التي أعلنت أنها ترفض التعليق على أحكام القضاء المصري وتعتبره شأنا داخليا، مطالباً بأن تنتهج العواصم الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية نهج هذه الدول التي تحترم بحق السيادة الوطنية للشعوب في الكرة الأرضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان