إعلان

الصحة تجري مفاوضات لخفض سعر "الهارفوني" لأقل من 400 دولار

08:56 م الإثنين 18 مايو 2015

حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن استخدام عقار "أوليسيو" يقلل فترة العلاج لمرض فيروس "سى"، موضحًا أن العقار لا يحتاج لعقاقير مساعدة معه على خلاف "سوفالدى" .

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، مع الاعلامية لبني عسل، الاثنين، أن "أوليسيو" سيكون بديلاً عن "الإنترفيرون" ومتواجد في 31 مركزاً للكبد بالجمهورية، مشيراً إلى توفر العقار بسعر 9700 جنيه بالصيدليات والأسواق الحرة .

وأشار المتحدث باسم وزراة الصحة، أن وزارة الصحة تجري حالياً مفاوضات لإدخال الجيل الثاني من علاج فيروس سي الذي يتيح استخدم نوع واحد من الدواء بدلا من الأقراص مع الاستمرار في العلاج بالسوفالدي .

وأكد عبدالغفار، أن تغيير الأدوية المستخدمة في علاج فيروس سي، يأتي في إطار مواكبة التطورات التي تحدث علي الساحة العالمية الطبية، وليس إخفاقا لنوع معين من العقاقير، لافتاً إلي ان زيادة أنواع الأدوية المعالجة لفيروس سي ربما يؤدي ذلك إلي انخفاض أسعارها في الصيدليات الخاصة .

وتابع عبدالغفار، أن وزارة الصحة تجري مفاوضات لخفض سعر عقار "الهارفوني" لأقل من 400 دولار، وايضاً إلى تخفيض سعر عقار الاوليسيو من 2760 إلى 2400 جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان