إعلان

مشروع القطار المعلق في مصر .. حلم يقترب تنفيذه

01:07 م الأحد 17 مايو 2015

القطار المعلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

حيث أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن هناك عددا من الشركات تقدمت بعروض فنية لتنفيذ مشروع القطار المعلق المقرر تنفيذه بمدينتي أكتوبر والشيخ زايد، مشيراً إلى أنه جار دراسة هذه العروض بالتعاون مع وزارة النقل وفى حال الموافقة على هذه العروض سيتم بدء التنفيذ بداية العام المقبل.

وصرح الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان بأن هناك تنسيقا كاملا حاليا مع وزارة النقل لتنفيذ القطار، مؤكدًا أن دراسة المشروع تم تنسيقها مع وزارة النقل ومستشار رئيس الجمهورية النقل.

وحصل "مصراوي"، على خريطة محطات مشروع القطار المعلق "مونوريل أكتوبر"، المقرر بدء تنفيذه في يناير المقبل، ويتكون المشروع من مرحلتين.

أما المرحلة الأولى فلها مسارين، الأول بطول 36 كم ، ووصلة مقترحة للربط مع الخ الثالث لمترو الأنفاق بمنطقة امبابة، ويمر المسار الأول بجوار محطة مترو جامعة القاهرة، والطريق الدائري ومحور 26 يوليو، ثم ميدان جهينة بمدينة 6 أكتوبر، بالاضافة إلى 8 محطات داخل احياء أكتوبر، وميدان الحصري، وحتى المنطقة الصناعية.

أما المسار الثاني للمرحلة الأولى، فهي بطول 28 كم من المريوطية، وتمر بالمنصورية وأبو رواش، وحتى طريق اسكندرية الصحراوي.

وبالنسبة للمرحلة الثانية، بطول 40 كم، وتمر بين المنطقة الصناعية باكتوبر وحتى طريق الواحات ومدينة الانتاج الاعلامي والقرية الكونية ودريم، ومدينة الشيخ زايد، وحتى طريق اسكندرية الصحراوي.

بينما أكد يحيى أبو الفتوح عضو مجلس الإدارة التنفيذى بالبنك الأهلى، أن البنك حصل على موافقة مبدئية حول المساهمة فى تمويل تنفيذ خط القطار المعلق المعروف باسم "مونوريل" الذى يربط بين مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، بالقاهرة والجيزة، بتكلفة تقديرية 1.5مليار دولار.

وأشار أبو الفتوح إلى أن هذا القرض ستقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسداده على 14 عاما، على أن يبدأ التنفيذ فى يناير 2016 وينتهى منتصف 2018 أى لمدة 30 شهرا بدءا من عام 2016، مؤكداً أن نصيب مساهمة البنك تبلغ 900 مليون جنيه، وذلك من قيمة المشروع الذى يبلغ 1.5 مليار دولار.

اقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن تفاصيل انشاء خط قطار معلق "مونوريل" يربط 6 أكتوبر بالقاهرة

ننشر الصور الأولى لتخطيط مشروع القطار المعلق .. 17 محطة والتنفيذ في يناير المقبل

اعرف محطتك بمشروع "القطار المعلق".. والحكومة تتعهد بتنفيذه خلال 30 شهراً

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان