إعلان

قيادي بالمصريين الأحرار: البرلمان المقبل غير معبر عن الثورتين

07:27 م السبت 16 مايو 2015

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت أميرة العادلي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، إن الأحزاب فشلت في تكوين تحالفات انتخابية، مؤكدة أن الصدام بين الأحزاب ولجنة تعديل قوانين الانتخابات جاء لأن اللجنة لم توضح أسبابها والقواعد التي اتبعتها في قانون تقسيم الدوائر.

وأضافت العادلي -خلال ندوة "مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية" والتي عقدها المعهد الديمقراطي المصري- اليوم السبت، أن الأحزاب هى من طالبت بإجراء الانتخاب الرئاسية أولا وكانت خاطئة في ذلك وهو ما أدى لصدور قوانين عديدة ستتخذ وقتًا في مراجعتها من البرلمان كما أنها ساهمت في شعور المواطن بالملل من إجراء انتخابات برلمانية.

ولفتت إلى أن البرلمان المقبل لن يكون معبرًا عن الثورتين، خاصة أن معظم الأحزاب غير معروفة للشارع ولم تعمل على تعريف نفسها للناخب، كما أن المشهد السياسي لا يعبر عن وجود وقت محدد لإجراء الانتخابات البرلمانية، على حد قولها.

وأشارت إلى أن الحزب كان له موقف من البداية بعدم الدخول في أية تحالفات انتخابية والمشاركة في قوائم بسبب التكالب على الحصول على المقاعد من الاحزاب دون التركيز على الكوادر والفئات المهمشة، وإذا وجدنا ذلك في اية قائمة من القوائم التي شكلت كان الحزب لن يتردد في الانضمام اليها.

وأوضحت أن وجود قوانين لم تعدل حتى الآن مثل قانون التظاهر والتضييق على الحريات والحبس المستمر لشباب دون ذنب، كل ذلك يحتاج لوجود برلمان وبالتالي فنحن نوافق على القانون الحالي لأننا لا نملك بديلا، بحسب قولها.

 

فيديو قد يعجبك: