إعلان

وزير البيئة: الحكومة توازن بين استخدام الفحم والمصادر الأخرى من الطاقة الجديدة

10:37 ص الجمعة 15 مايو 2015

الدكتور خالد فهمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه لم تتم الموافقة بعدُ على دراسات تقييم الأثر البيئى التى تقدمت بها مصانع الأسمنت لاستخدام الفحم والبالغة 19 دراسة، لكن تمت الموافقة لأحدها فقط على بدء الأعمال الإنشائية.

وقال فهمى "ما المشكلة إذا وافقت للمصنع على الإنشاءات طالما لن يقوم باستخدام الفحم قبل عام ونصف من الآن".

وأوضح فهمى أن مصانع الأسمنت التى تستخدم الفحم لاتمثل أية خطورة على حياة المواطنين، قائلا إن مصانع الأسمنت الحالية بتستخدم المازوت، والمازوت أخطر من الفحم" .

وأشار إلى أن الحكومة توازن بين استخدام الفحم والمصادر الأخرى من الطاقة الجديدة والمتجددة والتى تصل احتياجاتها منها لحوالى 20% بحلول 2020، موضحا أنه لن تصل نسبة توليد الطاقة من الفحم إلى ربع نسبة مصادر الطاقة المتجددة.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة تستهدف عدم زيادة نسبة الفحم، على المستوى القومى، على ما يقرب من 5 إلى 7%، على مدار الـ15 عامًا المقبلة، مشيرًا إلى أن إعداد البنية التحتية لاستخدام الفحم وخاصة محطات توليد الكهرباء، قد يستغرق ما لا يقل عن 5 سنوات.

وأضاف فهمى أن الطاقات الجديدة والمتجددة لن تستطيع وحدها تغطية احتياجات مصر فقط، أو تشغيل أفران أسمنت، أو توفير الـ90 جيجا وات من الطاقة التى تحتاج إليها مصر خلال السنوات المقبلة، إذ لا يتوافر منها الآن سوى 30 جيجا وات فقط، مما يستوجب وجود مزيج بين جميع مصادر الطاقة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان