إعلان

السفير البريطاني بالقاهرة.. دبلوماسي بدرجة "ابن بلد"

06:51 م الأربعاء 13 مايو 2015

السفير البريطاني لدي مصر جون كاسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

يبدو أن الفكاهة والمزاح ليست لدي المصريين فقط، فدائما يطل علينا السفير البريطاني لدي مصر، جون كاسون، بمزحته عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي كانت اخرها اليوم الأربعاء، باعلانه عن وظائف جديدة في السفارة البريطانية ويرحب بابن عامل النظافة، وذلك في إشارة منه للأزمة التي حدثت بسبب تصريحات المستشار محفوظ صابر وزير العدل المستقيل بأن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا.

أوصل جون في تغريدته، فكرة أن ابن عامل النظافة من الممكن أن يعمل داخل اى مكان دون النظر الي مستوي عائلته أو أقاربه.

ولم تكن هذه التغريدة الأولي، التي تظهر مزحة السفير البريطاني لدي مصر، بل اعتاد على مواصلة الفكاهة مخلوطاً بـ"خفة دم المصريين".

"نص جنيه و ما فيش زحمة the tram ReasonsToLikeAlexandria" كانت هذه واحدة من التغريدات لـ"جون" على تويتر، ليبدي اعجابه بترام الإسكندرية، لتنهال عليه التعليقات: "إنت متأكد انك بريطاني .. مش مواليد كرموز!!؟؟، فيه واحد بتاع هريسة هناك هيعجبك اوى، الصراحة عاجبنى سياسة السفير البريطانى، اخدت بالباقي لبان من الكمساري يا جناب السفير؟، ده وجه السياسة البريطانية الجديد؟ الإنغماس؟".

ومن ضمن التغريدات الآخري، #ReasonsToLikeCairo #20: Al-Abd patisserie. Worth queuing for، والتي تحدث من خلالها على أنه منتجاته على ما يرام، لتظهر فكاهة المغردين في تعليقاتهم :" وربنا أنت راجل سكرة، هاهاهااا هو فعلا كاتب العبد للحلويات. سيادة السفير مهيص في بلدنا شمالا و جنوبا".

وفي يوم شم النسيم الذي يحتفل به جموع المصريين، كتب جون على تويتر: "قول هتعمل إيه في شم النسيم؟"، ليعاود المصريين استمر فكاهتهم معاه :"أتصور انك في طريقك أن تصبح مواطنا مصريا فأهلا بك. فمصر تحب من يحبها"، "متأكد انك إنجليزي ؟؟!!!".

وعن برنامج المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يختص بمعرفة سن الشخص من صورته، وأظهر سنه 41 عاما في حين سن أحد التماثيل الفرعونية 56 عاما، فكتب مازحاً: "الموقع ده بيشتغلنا يا جماعة..Out by 3,350 years". وكعادة المصريين لم يتركوا التغريدة تمر مرور الكرام، فجاءت التعليقات: "السفير ده من شبرا لندن..اقفل البلوتوث يا خواجة عشان الشحن..والله انت راجل عسلية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان