إعلان

وزير الثقافة : بدء ترميم مقتنيات الأبنودى تمهيدا لعرضها بمتحفه

02:43 م الأربعاء 13 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

عقد الدكتورعبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى وفريق عمل فيلم " الخال .. عبد الرحمن الأبنودى " المقرر عرضه خلال افتتاح متحف الأبنودى بمدينة أبنود بمحافظة قنا فى 30 مايو الجارى .

قال النبوي إن الفيلم يتناول السيرة الذاتية لشخصية الأبنودى الوطنية والأدبية ومسيرته فى جمع السيرة الهلالية التى استغرقت فترة طويلة واجه خلالها كثير من المصاعب ، مشيرا إلى أن الخال إستطاع أن يمس كل جزء فى حياة المصريين من خلال أعماله موضحا ان قطاع الفنون التشكيلية بدأ ترميم جزءا من مقتنيات الأبنودى والتى سيتم عرضها فى متحفه الجديد بمسقط رأسه .

ومن ناحيتها ، قالت الإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر عبد الرحمن الأبنودى إنه كان سياسيا وطنيا لاينتمي إلى أى حزب وكان يقول دائما " أنا حزب لوحدى " كما كان يردد " منين تكون مصر .. أنا بكون " فكتب أيام حرب الإستنزاف " وجوه على الشط " وخلال ثورة يناير كتب قصيدة " الميدان " ، فقد عاش مع مصر بكل أزماتها ومشاكلها .

وأضافت أن الخال هو حالة مصرية مليئة بالجوانب الإبداعية التى واكبت الشعب المصرى فى رحلته مع الألم والأمل من خلال كتابة الشعر والأغنية والمقال وتوثيقه للسيرة الهلالية ، كما أن هناك الكثير من المواد الإعلامية المهمة موجودة بالتليفزيون المصرى قد تساعد فى عمل الفيلم ورحبت بالقائمين على العمل لتصوير بعض متعلقاته الشخصية لتكون ضمن الفيلم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان