إعلان

محلب يلتقي رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء الفرنسية

10:32 ص الثلاثاء 12 مايو 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ)

التقي المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم جيان بيرنارد ليفي Jean Bernard Lévy رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذى لهيئة الكهرباء الفرنسية EDF ، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد شاكر، وذلك خلال زيارته لفرنسا، التى بدأها أمس على رأس وفد يضم وزراء: التجارة والصناعة، الكهرباء، الطيران، النقل، والتعليم الفنى والتدريب، ورئيس هيئة قناة السويس.

واستعرض رئيس الهيئة نشاطهم فى مجال إقامة المحطات النووية والتقليدية وخاصة محطة flamanville النووية التى تعد الأولى من نوعها من حيث التكنولوجيا المستخدمة فى الإنشاء، وفى اتباع أقصى معايير الأمان ، حيث سيقوم رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة المحطة تحت الإنشاء .

كما أوضح أن فرنسا تعتمد على ٧٥٪ من إنتاج الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات النووية، والباقى مزيج من الطاقة التقليدية والجديدة.

ورحب المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، باللقاء والذى يأتى فى إطار المتابعة والبناء على ما تم تحقيقه فى مؤتمر شرم الشيخ وأكد على توجه الحكومة المصرية لاستخدام الطاقة النووية باعتبارها خيارا استراتيجيا فى استخدام الطاقة فى مصر، وقال ''نعمل على بحث الأمر مع الدول الآسيوية والأوروبية للوقوف على أفضل استخدام وتنفيذ المحطات النووية بطريقة أعلى أمانا''.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات مع فرنسا , وقال '' إنها تحرز تقدما استراتيجيا مهما فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين''.

من جانبه ، أشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد شاكر إلى أن هناك تعاونا سابقا مع EDF وذلك فى إطار برنامج وطنى لتطوير شبكات توزيع الكهرباء فى مصر.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان