إعلان

بعد حريق وزارة التموين.. كيف نتفادى الحرائق الناتجة عن الماس الكهربائي ؟

01:26 م الإثنين 11 مايو 2015

جانب من اثار حريق وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري :

وقع حريقًا محدودًا في وزارة التموين، أمس الأحد، تسبب في تلف الأرشيف بالوزارة، إلا أنه لم يسفر عن وقوع إصابات أو وفيات، وسيطر أفراد الحماية المدنية على الحريق، وأرجع وزير التموين الدكتور خالد حنفي سبب الحريق إلى ماس كهربائي.

وقبل ذلك بشهور نشب حريقًا بالقرب من مبنى مديرية أمن القاهرة، نتيجة ماس كهربائي من أحد كابلات الكهرباء، في مخلفات القمامة بجانب سور مديرية الأمن، كما تلاه، حريقًا محدودًا بمسرح وزارة الشباب والرياضة بسبب ماس كهربائي في غرفة التحكم الخاصة بالوزارة، ومن بعدها حريق قاعة المؤتمرات الكبرى بسبب ماس كهربائي

مصراوي يقدم إليكم أهم الإرشادات الواجب اتباعها لتفادي الحرائق الناتجة عن الماس الكهربائي لتأمين المباني والمنشآت:

- يجب اختيار ووضع وتركيب المعدات الكهربائية الثابتة بالمباني والمنشآت بحيث تسمح بالتخلص من الحرارة المتولدة بداخلها أثناء 

التشغيل.

- مراعاة ألا تمثل المعدات الكهربائية المستخدمة مصدرًا محتملًا لاشتعال مواد البناء أو أي مواد كيميائية أخرى قد تكون مجاورة لتلك المعدات.

- ضرورة توفير نظام جيد للتهوية للمعدات الكهربائية الثابتة التي تزيد درجة حرارة أسطحها عن 90◦م أثناء التشغيل العادي؛ لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

- استخدام دروع أو حاويات مقاومة للحريق إذا لزم الأمر للفصل بين تلك المعدات وبين المواد القابلة للإشتعال.

-حماية جميع وحدات الإنارة والمصابيح المركبة بالمبنى بطريقة تمنع إشتعال أي مادة قد تكون قريبة منها.

- عند إستخدام حاجب أو ساتر مع وحدات الإضاءة أو المصابيح يجب أن تكون خواص المواد المصنع منها مناسبة 

لمقاومة الحرارة الصادرة من تلك الوحدات.

- يجب أخذ كافة التدابير والاحتياطات لمنع السائل المحترق داخل المعدة الكهربائية ونواتج الحريق من هذا السائل من لهب أو دخان أو غازات من الانتشار إلى باقي أجزاء المبنى.

-يجب وقاية الموصلات (الكابلات والأسلاك) داخل المبنى أو المنشئة باستخدام مفاتيح أو قاطع تكون مهمتها فصل مصدر التغذية الكهربائية في حال زيادة التيار الكهربائي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان