إعلان

الاسكان: 4 مليار جنيه لانهاء مشاريع المياه والصرف الصحي قبل 30 يونيو

12:37 م الإثنين 11 مايو 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم توجيه مبلغ 4 مليارات جنيه، وذلك لإنشاء مشروعات مياه وصرف فى المناطق الساخنة وافتتاحها قبل 30 يونيو المقبل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أنه يأتي في مقدمة هذه المشروعات محطتى مياه العبور و٦ أكتوبر، فضلا عن الانتهاء من مشروعات ضخمة كانت متوقفة لسنوات، مثل محطّة صرف صحي عين شمس، والتي ظلت متوقفة ٥ سنوات كاملة بنسبة تنفيذ ٣٠٪ فقط، وتم انتهاء ٧٠٪ منها خلال سنة واحدة، بجانب وضع خطة قومية لصرف صحى القرى، وخاصة الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، حيث سيتم الوصول بنسبة التغطية من ١٢ إلى ٤٥٪ من هذه القرى، خلال سنتين، بحيث نحل مشكلة التلوث فى النيل، مشيرا إلى أنه سيكون هناك استمرار لبعض مشكلات المياه فى الصيف المقبل، وسيتم وضعها فى الخطة المقبلة للانتهاء منها.

وأشار مدبولي إن أنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد كبير من محطات المياه والصرف قبل 30 يونيو، وذلك لتلاشى ما حدث فى الصيف الماضى ويأتى فى مقدمتهم افتتاح مرحلة توسعات محطة مياه العبور، ومحطة مياه أكتوبر لخدمة فيصل والهرم بالجيزة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة نهاية العام الجارى.

وأكد وزير الاسكان انه يتعلق بالصرف الصحى، قال إن هناك 12% من القرى بها صرف صحى، ونسعى خلال العامين المقبلين للوصول إلى نسبة 45% أى أكثر من ثلاثة أضعاف ما تم توصيله خلال 20 عاما. 

ووأضاف أنه تتغيير نحو 13 رئيس شركة مياه من بين 25 شركة، لافتا إلى أن أى قيادة يثبت تقصيرها سيتم إقالتها على الفور، فالمرحلة الحالية تحتاج للعمل الجاد ولا مجال للتهاون.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان