إعلان

وزير الخارجية: 55% من السياحة تأتي من دول الاتحاد الأوروبي

08:08 م الأحد 10 مايو 2015

سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس السيسي يتولى حالياً رئاسة لجنة الرؤساء الأفارقة للتغير المناخي المعنية بصياغة موقف أفريقي موحد إزاء مسألة تغير المناخ والترويج له وفقاً لأولويات واحتياجات الدول الأفريقية.

وأضاف شكري، خلال كلمته في المؤتمر السنوي بعنوان "التحديات السياسية والاقتصادية في مصر رؤية مستقبلية"، التي تنظمه كلية سياسة واقتصاد، أن مصر تشارك في صياغة أجندة 2063 الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والدفع قدماً بجهود الاندماج الإقليمى وإقامة منطقة قارية للتجارة الحرة.

وتابع وزير الخارجية، أن 55% من السياحة تأتي من دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن مصر تعمل على تطوير علاقتنا مع أمريكيا وأوروبا، وبدء حوار استراتيجي مع أمريكيا الفترة القادمة.

وأكد شكري أن مصر تسعى خلال العام القادم لأن يكون لها مقعد غير دائم في مجلس الأمن لمدة عامين.

وأشار سامح شكري، وير الخارجية، أن الدائرة الأفريقية لا تقل عن الدائرة العربية في إطار دبلوماسية التنمية، مؤكدا أن هناك إدراك عن ارتباط مصر بالسياسة الخارجية، مضيفا أن هناك ثوابت في سياسية مصر الخارجية لا يمكن تغيرها.

وأضاف شكري أن التحديات التي نواجهها حاليا تستلزم حراك عربي، مضيفا أن مصر لا تنسي المواقف العربية والوقوف بجانب مصر، وأن التحالف العربي قوة عربية مشتركة لحماية النفس وليس التعدي على أحد، بحسب قوله.

وأوضح أن الدولة العراقية حققت جميع الاستحقاقات العام الماضي، قائلا "نأمل من الحكومة العراقية أن تعالج الوضع هناك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان