إعلان

محلب يحضر احتفالية عيد ميلاد جمال الغيطاني

01:13 ص الأحد 10 مايو 2015

الكاتب جمال الغيطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، احتفالية عيد ميلاد الكاتب الكبير جمال الغيطاني مساء يوم السبت في بيت السحيمي بالقاهرة.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إن الغيطانى قيمة مصرية كبيرة، سيرته نموذج لمعنى المثقف الوطني وما أحوج شباب اليوم للاقتضاء بها، فهو من قال على نفسه أنه عاش ألف عام.

وأضاف أن الغيطانى لعب دورا كبيرا في التاريخ والأدب في مصر ، كما أننا لا ننسى دوره الصحفي مراسلا حربيا ومؤسسا لجريدة أخبار الأدب التى أخرجت العديد من المبدعين أثرو الحركة الثقافية.

وأكد الكاتب والروائي جمال الغيطاني ان اختياره لبيت السحيمي نظرا لقربه من درب الطبلاوي الذي نشأ فيه، مشيرا إلى أنه لا ينسى تحركه من درب الطبلاوي ليكون استاذا زائرا بإحدى جامعات شيكاغو.

واقترح الغيطاني تنفيذ مشروع المزارات الثقافية ليتم بالتنسيق بين وزارتي الثقافة والاثار ومحافظة القاهرة، ليتم تعريف الجميع بتاريخ شوارع القاهرة واثارها.

وأشاد بموقف رئيس الوزراء الذي أتى إلى بيت السحيمي مشيا على الأقدام احتراما لنظام تنظيم سير السيارات بشارع المعز، الذي يعتبر بمثابة وادي الملوك عند علماء الاثار الإسلامية.

شارك في الاحتفالية التي نظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم ، عشرات الكتاب والفنانين وقيادات وزارة الثقافة وأصدقاء الأديب الكبير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان