إعلان

مشادات كلامية بين رئيس نادي الزمالك وأحد ممثلي الأحزاب أثناء جلسة قانون الانتخابات

03:27 م الخميس 09 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

هاجم رئيس نادى الزمالك، المستشار مرتضي منصور، أحد ممثلى الاحزاب السياسية بعد اعتراضه على رأيه فى حق الاحزاب السياسية، الذي قال"اقعد يا ابنى انا وظيفتى الكلام وكنت عضو فى البرلمان ".

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي التى عقدتها لجنة تعديل قوانين الانتخابات بحضور رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب  .
 
وإتهم رئيس نادى الزمالك فى كلمته الاحزاب السياسية الموجودة على الساحة حاليا بانها "مجرد ديكور"، لافتا إلى أنها تعمدت الهروب من الحوار المجتمعى للحكومة وإن قوانين الانتخابات يسبب ضعفها.

وأضاف أن هناك بعض الاحزاب قوية ولها تواجد ولكن معظم الاحزاب تظهر قبل الانتخابات لتمارس أعمال السمسرة على حد قوله. ليطلق لقب على الأحزاب بأنها "اوضة وصالة" .

وأعترض أحد ممثلى الاحزاب السياسية على حديث رئيس الزمالك الذى رد عليه قائلا: "اقعد يا ابنى ان شغلانتى الكلام وكنت عضو مجلس شعب قبل كده ".

وتساءل هل الأحزاب تريد انتخابات أم لا، لافتا إلى أن الحكومة وصل اليها الارتباك الحزبى رغم وجود دستور واضح وحدد شروط الترشح ولم ينص على الجنسية المزدوجة فأكد على الشهادة الالزامية.

وأوضح أن المشاكل التى لدينا حاليا هى هل الرقابة الدستورية سابق ام لاحقة وأضاف أنه لا يصح أن يكون الاسرائيلى الجنسية عضو فى البرلمان ويوجد دول كثيرة تخير من يترشح بين جنسيته الاصلية والجنسية المكتسبة .

ومن جانبه رفض  د. عماد جاد البرلماني السابق بزيادة عدد مقاعد البرلمان القادم إلي 20 أو 30 مقعد ، مطالبا بالإبقاء علي 4 قوائم فقط حتي لا تواجه الدولة الطعون بعدم الدستورية، رافضا لزيادتها إلي 8 قوائم.

كما دعا إلي أن يكون معدل انحراف 25%  مع السماح لمزدوجي الجنسية بخوض الانتخابات البرلمانية حتي لا يتم الطعن عليها بعدم الدستورية.

ورفض  طارق الخولي أحد مؤسسي شباب الجمهورية الثالثة التوسع في التعديلات على قانون الانتخابات، داعيا الى إقرار التعديلات التي طالبت بها المحكمة الدستورية العليا  كما رفض إجراء الانتخابات بنسبة 40 % للفردي و القوائم و 20% للقوائم المهمشة ، لافتا إلي أن هذا يرهق المرشحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان