إعلان

3 مطالب لعمال "أسمنت طره" .. ومصدر: اجتماع مع محلب لحل الأزمة

01:16 م الخميس 09 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

لليوم الرابع عشر على التوالي يستمر اعتصام عمال شركة أسمنت طره، للمطالبة بصرف نسبتهم من الأرباح السنوية والتي يرفض المستثمر الإيطالي صرفها.

قال محمود حسين، عضو اللجنة النقابية، إنه تم عقد اجتماع مع وزيرة القوى العاملة ناهد عشري، وأعضاء اللجان النقابية من شركات المجموعة وهي السويس وحلوان وطرة، موضحاً أن الاجتماع أسفر عن كتابة محضر يتضمن ثلاث مطالب للعمال وهي تشغيل المصنع بكامل قوته ومحاسبة المسئولين عن إيقاف المصنع بطريقة كارثية وصرف 8 شهور ونصف الشاملة للعمال.

وأكد حسين، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أن قيام المستثمر الإيطالي بإيقاف المصنع، هو تصرف غير قانوني ويعتبر كارثة حقيقية، إلا أن العمال حاولوا تشغيله من خلال الديزل " مولد كهربائي" بسرعة بطيئة حرصا منهم على مصلحة المصنع، مشيرا إلى أنه قد يتسبب في شح الاسمنت في الأسواق وهو ما سوف ينتج عنه ارتفاع سعره خلال ايام قليلة.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسؤول، إنه سيتم عقد اجتماع اليوم مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وقيادات اتحاد العمال ووزيرة القوى العاملة لبحث الأزمة والخروج بحلول لها، مؤكدا أنه تم تكليف الوزيرة من قبل رئيس مجلس الوزراء بإنهاء الأزمة ورفع تقرير بها في اجتماع اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان