إعلان

وزارة الزراعة: 58.5 ألف فدان إجمالي التعديات على الأراضي الزراعية في مصر

04:57 م الأربعاء 08 أبريل 2015

التعديات على الأراضي الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف المهندس يوسف سليمان، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية بوزارة الزراعة، ارتفاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية لتصل إلى 1.3 مليون حالة حتى الآن، على مساحة تقدر بـ 58.5 ألف فدان، مؤكداً أن الوزارة انتهت من أعمال الإزالة لـ 16 ألف فدان.

وأكد سليمان، في حديث لبرنامج 60دقيقة بإذاعة راديو مصر، خلال حواره مع الإعلامية دينا عبدالفتاح، أن بعض المحافظات بلغت حجم التعديات بها صفر% وعلى رأسها محافظة المنوفية، مؤكداً أن الوزارة بدأت حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية على المستوى التنفيذي فى 3 محاور أساسية.

وأوضح أن هذه المحاور تتضمن إزالة التعديات فور اكتشافها، مخاطباً المواطنين بضرورة الإبلاغ على التعديات والاتصال على الخط الساخن ( 37499385 ) مع الإبلاغ عن اسم المتعدي والحوض والناحية، مؤكداً على التحرك الفوري للحملة عقب تلقى الاتصال بالتعاون مع جميع الجهات المسئولة بالمنطقة.

وأضاف أن المحور الثاني يقوم على الحملات متوسطة المدى على مستوى القرى والمدن الكبيرة، أما المحور الثالث يشمل الحملات الإزالية طويلة المدى على مستوى المحافظات ويتم خلالها التعاون مع المحافظين، مشيداً بتعاون المحافظين الجدد مع الحملات التي تشنها الوزارة بالرغم من المخاطر التي تتعرض لها عن طريق الشكاوى الكيدية، بالإضافة إلى تعرضهم للعديد من الأخطار فى مواجهة مافيا تجار الأراضي.

ومن ناحية أخرى، صرح رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية بوزارة الزراعة، أنه جارى دراسة إصدار تشريع خاص بمصادرة الأراضي الزراعية التى تم الاعتداء عليها، وذلك ضمن التعديلات المستهدفة على التشريعات القانونية الخاصة بتغليظ العقوبة على جرائم تجريف الأراضي الزراعية، خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه وفقا لقانون العقوبات الذى يجرم التعدي على الأراضي الزراعية يسمح فقط بضبط المعدات المستخدمة فى التجريف فى حالة إثباتها، مشيراً إلى طلبه من محافظ الشرقية لتفعيل القرار بناءً على شكوى أحد المواطنين.

وأشار إلى أن العاملين بوزارة الزراعة تلقوا تعليمات واضحة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأي مساحة وفى أى وقت، موضحاً أن أغلب التعديات على الأراضي الزراعية يمارسها مافيا تجار الأراضي والمستهدفين لتحقيق ثراء فاحش على حساب الرقعة الزراعية وقوت الشعب، مبرئاً الفلاح البسيط من هذه التعديات.

وأضاف أن الأراضي الزراعية تمثل المورد الرئيسي فى الاقتصاد المصري، وتحتاج لتغيير نمط سلوكيات المواطنين فى التعامل معها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان