إعلان

عودة 74 مصريا من اليمن عبر مطار جدة السعودي

01:52 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب سامي مجدي و(أ ش أ)
استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء 74 مصرياً من المقيمين في اليمن الذين تمكنوا من عبور الحدود السعودية الى مدينة جدة، حيث قامت القنصلية المصرية هناك بالتنسيق مع وزارة الطيران لتسفيرهم إلى القاهرة على متن رحلات "مصر للطيران" المنتظمة.
جاء ذلك في بيان لوزارة الطيران اليوم، جاء فيه أن إجمالى المصريين الذين وصلوا من اليمن إلى مطار القاهرة بلغ 358 مواطناً مصرياً على متن 12 رحلة منتظمة لمصر للطيران وتم لك بالتنسيق بين وزارتي الطيران المدنى والخارجية وبالتعاون مع السلطات السعودية .
إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية، الأربعاء، إنه تم إجلاء أكثر من ألف مصري من اليمن من بدء عاصفة الحزم قبل أسبوعين، ونصحت المصريين باستخدام معبر الطوال البرى المفتوح على مدار اليوم على الحدود السعودية اليمنية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان وصل مصراوي نسخة منه الأربعاء، أن البعثة القنصلية المصرية على الحدود السعودية اليمينة والتابعة للقنصلية المصرية فى جدة قد أنهت اجراءات وصول أكثر من  220 مواطنا اضافيا وصلوا أمس من منفذ الطوال البري.
وبلغ عدد من وصلوا إلى المملكة السعودية وحدها أكثر من 800 مصري ليضاف هذا العدد إلى من تم استقبالهم بالفعل فى جيبوتي وعمان.
وأوضح أنه لا يزال عشرات من المصريين يتدفقون إلى معبري المزيونة وصرفيت على الحدود اليمنية العمانية بالاضافة إلى الاجلاء البحري من ميناء عدن على متن سفن تجارية تابعة لدول صديقة، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان