إعلان

محلب يوجه بسرعة توفير السلع الاستراتيجية قبل شهر رمضان

12:35 م الأربعاء 08 أبريل 2015

‏‫المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات :

عقد مجلس الوزراء اجتماعه أسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالشؤون الداخلية والعلاقات الخارجية.

قال رئيس مجلس الوزراء، إن التقاري الواردة من نتائج المتابعة المستمرة، تؤكد أنه تمت السيطرة على مشكلات نقص السولار، والبوتاجاز، وأن هناك جهوداً واضحة لضبط المتلاعبين في السوق السوداء، ووجه بسرعة توفير السلع الاستراتيجية بالأسواق قبل شهر رمضان المبارك.

من جانبه، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية، حيث أوضح أن موقف الأرصدة الخاصة بالقمح، سواء المخزون داخل البلاد أوالمنتظر وروده حتى نهاية ابريل الجاري، وكذا ما يخص بدء موسم توريد القمح، يشير إلى أنه يكفي الاستهلاك حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

كما أشار الوزير، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن رصيد السكر الموجود بالفعل لدى شركة السكر والمخزون الاستراتيجي، يكفى الاستهلاك حتى نهاية ديسمبر 2015، وفيما يخص موقف الزيت، أوضح الوزير أن الأرصدة المتاحة تكفى الاستهلاك حتى نهاية يوليو 2015.

وأكد وزير التموين، أنه يتم بالفعل توفير السلع المختلفة لشهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه تم التعاقد على شحنات من اللحوم والدواجن، وستكون متوافرة في الأسواق بأسعار مناسبة، مثلما حدث في العام الماضي، مشيرا إلى توافر الأرز أيضاً بالأسواق.

وطلب رئيس مجلس الوزراء أن يتم بصورة أسبوعية، عرض موقف رصيد السلع الاستراتيجية، في اجتماع مجلس الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان