إعلان

الخارجية: إجلاء حوالي 780 مصريا من اليمن غالبيتهم على نفقة الدولة

02:14 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة – (أ ش أ):

تواصل وزارة الخارجية وبعثاتها فى السعودية وجيبوتى وسلطنة عمان العمل والتنسيق مع السلطات المعنية فى الدول الثلاث، لتسهيل خروج المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من اليمن، وذلك في ضوء الظروف الأمنية الصعبة والتطورات الميدانية هناك .

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي اليوم الثلاثاء، أن هذه الجهود أسفرت حتى الآن عن إجلاء حوالي 780 مصريا خارج اليمن وتسفير غالبيتهم إلى مصر على نفقة الدولة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

وأوضح المتحدث، أن البعثة القنصلية على منفذ ''الطوال'' الحدودى بين السعودية واليمن التابعة للقنصلية المصرية العامة في جدة قد استقبلت اليوم 207 مصريين، حيث تقوم على الفور بإنهاء إجراءات وصولهم إلى الأراضى السعودية تمهيداً لتسفيرهم على متن رحلات شركة مصر للطيران تباعاً اعتباراً من ظهر اليوم وحتى صباح غد، ليبلغ إجمالى عدد المصريين الذين وصلوا إلى الأراضى السعودية وحدها منذ بدء الأزمة إلى 585 مصرياً، تم إعادة الغالبية العظمى على نفقة الدولة .

وأشار عبد العاطى إلى أن معبر الخضيره السعودى بمنطقة نجران قد استقبل 12 مواطناً مصرياً لأول مرة وهم في طريقهم إلى مطار جدة، موضحا أن وزارة الخارجية تنصح المصريين باستخدام معبر ''الطوال''.

وقال المتحدث إن السفارة المصرية فى جيبوتى استقبلت حتى الآن حوالي 90 مصريا وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية ويتم التعامل مع إجراءات وصولهم وتسفيرهم إلى القاهرة، كما استقبلت البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر المزيونة بسلطنة عمان حوالي 70 مصريا تم نقلهم إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلاً عن إجلاء مجموعة جواً من صنعاء من النساء والأطفال على متن رحلتين تابعيتن لطيران إحدي الدول الصديقة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان