إعلان

ننشر المقترحات المقدمة من حزب النور لمحلب بشأن قانون الدوائر الانتخابية

07:15 م الإثنين 06 أبريل 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري :

يشارك حزب النور، في لقاء رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بالأحزاب السياسية، غدًا الثلاثاء المقبل؛ للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.

وكشف نادر مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، أن الدكتور طلعت مرزوق والدكتور محمد الجيزاوي والمهندس أشرف ثابت سيمثلون حزب النور أمام رئيس مجلس الوزراء.

وقال بكار في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، إن الحزب يقدم مقترحا يطبق فيه ملاحظات المحكمة الدستورية بمعدل انحراف معياري أقل من 25% بدون زيادة عدد المقاعد، وأن الحزب اعتمد على آخر إحصائية للسكان وعدد الناخبين وطبقنا المتوسط الانتخابي الذي طلبته المحكمة.

وتابع بكار أن عدد الدوائر التي انطبقت عليها ملاحظات الدستورية تجاوز ال70 دائرة زيادة ونقصا عن معدل الانحراف المعياري وليس 20 كما يظن البعض، لافتًا إلى أن زيادة عدد المقاعد يعالج الانحراف المعياري في الدوائر الكبيرة ولكنه لا يصحح الدوائر الصغيرة.

وأكد بكار أن كل المقترحات المعلنة إلى الآن لم تحل مشكلة الدوائر ذات الانحراف المعياري المنخفض وأن دمج الدوائر هو الحل، مشيرًا إلى أن الحزب راعى الترابط الإداري بين الأقسام واسترشد بتقسيم دوائر 2010 و 2011

يذكر أن هذا اللقاء الثاني من جلسات الحوار المجتمعي، التي تعقدها اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة لعملية الانتخابات البرلمانية، برئاسة رئيس الوزراء، في حين كان اللقاء الأول، يوم الخميس الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان