إعلان

الخارجية: إجلاء أكثر 380 مصري من اليمن

12:36 م الأحد 05 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت وزارة الخارجية، الأحد، إنها نجحت في إجلاء نحو 380 مصري من اليمن والعودة إلى مصر.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن عملية نقل المصريين من اليمن جاءت بعد اتصالات الخارجية مع سفارات الدولة الصديقة المعتمدة في القاهرة وبالتنسيق مع شركة شركة مصر للطيران وسفارتي مصر في مسقط والرياض والقنصلية العامة في جدة والبعثتين القنصليتين التي تم توجيهها إلى منفذي صرفيت والمزيونة في سلطنة عمان ومنفذ الطوال الحدودي مع السعودية.

 

وأوضح المتحدثفي بيان له اليوم الأحد أن المواطنين المصريين قد نجحوا في العبور من المنافذ الحدودية المختلفة يبلغ حوالي 225 مصري عبروا منفذ "الطوال" إلى داخل المملكة العربية السعودية.

 

وأشار إلى أن الطاقم القنصلي المصري تولى توفير كافة الخدمات والتسهيلات لهم بما في ذلك توفير حافلات لنقلهم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة والحجز للعودة إلى مصر.

 

وقال إن 70 مصريا عبروا إلى داخل سلطنة عمان عبر منفذي صرفيت والمزيزنة، حيث قدم الطاقم القنصلي التسهيلات اللازمة للعودة إلى الوطن، فضلاً عن نقل حوالي 60 مصري بحراً من ميناء عدن إلى ميناء جيبوتي حيث تتولى السفارة المصرية هناك الإشراف على نقلهم إلي أرض الوطن.

 

هذا بالإضافة إلى حوالي 11 مصري تم نقلهم جوا من صنعاء على متن احدي الرحلات الجوية التابعة لدولة صديقة، وعدد من المصريين الذين سافروا بتنسيق مع الشركات العاملين بها.

 

وأضاف المتحدث أن وزارة الخارجية لا تألوا جهدا في مساعدة المواطنين المصريين في ظل الأوضاع الأمنية الدقيقة التي يمر بها اليمن.

 

وقال إن الدولة ساهمت في دفع نفقات السفر لغير القادرين من المواطنين على نفقة الدولة، مؤكدا أن وزارة الخارجية تواصل جهودها بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية وشركة مصر للطيران، وبالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لمساعدة المواطنين المصريين في العودة إلى أرض الوطن.

 

وأكد أن هذه الجهود سوف تستمر لحين إعادة كافة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن والذين يقدر عددهم بالمئات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان