إعلان

كواليس اجتماع الـ 6 ساعات للمجلس العسكري برئاسة السيسي.. تهديد وتحذير ورسالة

09:59 ص الأحد 05 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة جلسة طارئة، استمرت قرابة 6 ساعات السبت، برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبحث أبعاد الحادث الإرهابي الغادر فى شمال سيناء والذي وقع يوم 2 / 4 / 2015 ، إلى جانب إستعراض المخاطر والتهديدات المؤثرة على الأمن القومى المصري وسبل مواجهتها.

و خلال الاجتماع أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على مواصلة الضربات الأمنية المؤثرة ضد كافة البؤر الإرهابية لإقتلاع جذوره من داخل سيناء ، كما أكد أن القصاص لدماء الشهداء هو واجب مقدس لأبناء القوات المسلحة.

وشدد أنه "لن يترك الإرهاب ليعبث بمقدرات البلاد تحت مختلف الظروف والأعباء التى تتحملها القوات المسلحة ومهما كلفها ذلك من تضحيات فى سبيل الوطن بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية".

وقدم المجلس عزاءه للشعب المصري في شهداءه الأبرار سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بعظيم رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

المجلس العسكري يحذر: باب المندب قضية أمن قومي

وعلى صعيد الأوضاع الأمنية فى اليمن، أكد المجلس على تحمل مصر مسئوليتها الكاملة للذود عن أمتنا المصرية والعربية والدفاع عن مصالحنا العليا بمضيق باب المندب وفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية، مع إعتبار أمن مضيق باب المندب هو قضية أمن قومي مصري عربي.

ومن جانبه قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هدف اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة هو متابعة تطورات الموقف الداخلي في مصر، واستعادة الأمن في سيناء، بالإضافة إلى أعمال التأمين لحدودنا الغربية مع ليبيا.

السيسي يهدد :" ماحدش هيقدر يقرب"

وأضاف السيسي - خلال كلمة متلفزة له عقب اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، "ماحدش هيقدر يقرب من أشقائنا في أي حتة، أمننا في الخليج هو أمننا القومي، وإذا تطلب الأمر التدخل لحمايتهم سنفعل.. الأمور تخضع لحسابات كبيرة جدا.. لن نضيع حسابات أشقائنا.. نحن معهم في الدفاع عنهم".

وتابع "إذا تطلب الأمر أن نتكاتف مع بعضنا البعض لن يتوانى أحد عن ذلك ولكن نتحرك لوجود حل لهذه الأزمة في اليمن في إطار سياسي.. وستعمل الدول العربية على حلها سويا".

رسالة طمأنينة للشعب المصري

واستطرد: "أريد أن أطمئن المصريين أن كل يوم أحسن من اللي قبله، ونحقق مزيدا من الاستقرار والسيطرة"، مضيفًا: "أنا حريص على كل ابن من أبناء مصر، لكن إحنا أمة في خطر تدافع عن نفسها، وستنهض هذه الأمة مرة ثانية".

وقال السيسي إن هناك اختلافا في السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر في استعادة أمن واستقرار اليمن حاليا مقارنة بما سبق من تجربة مصرية في ستينيات القرن الماضي.

وأكد الرئيس أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب من أولويات الأمن القومي المصري.

واختتم السيسي كلمته، قائلًا: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان