إعلان

الاعتداء على بطلة الأولمبياد الخاص.. خلل مجتمعي والعقوبة تصل إلى الإعدام

05:33 م الخميس 30 أبريل 2015

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

وصف محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، واقعة اعتداء 3 أشخاص على بطلة الأولمبياد من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالعمل الخسيس والدنيء.

وأضاف زارع في تصريح لمصراوي، أن الجريمة التي حدثت ليست فقط اغتصاب لفتاة ولكن ما يزيد من بشاعتها أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن ذلك يضاعف من الجرم المرتكب نتيجة استغلال ظروف خاصة تعاني منها الفتاة.

وأشار إلى أنه في مثل هذه القضايا تصل الأحكام إلى الإعدام، والمحكمة لا تستخدم أي رأفة بالجناة، قائلًا "أتوقع أن تكون العقوبة مشددة في هذه القضية".

من جانبها، ألقت دعاء عباس، الأمين العام للائتلاف القومي لحقوق الطفل المصري، اللوم في تكرار مثل هذه الوقائع على المجتمع، قائلة إنه على الرغم من وجود قوانين إلا أن الخلل في المجتمع يجعل الجاني يغفل هذه العقوبات ويظن أن الشرطة لن تعثر عليه، وبالتالي تظل حالات الاختطاف والاغتصاب في تكرار دائم.

وأضافت عباس في تصريح لمصراوي، أن المجالس القومية لا تقوم بدورها بشكل فعال، وهي موجودة كواجهة اجتماعية فقط، مشيرة إلى التأثير الذي سيلمسه الشارع إذا كان لهذه المجالس دور حقيقي، بالإضافة للتنسيق مع المجتمع المدني للقضاء على مثل هذه الجرائم.

ولفتت إلى أن التراخي في تنفيذ العقوبات أيضا من شأنه أن يعمل على زيادة هذه الجرائم، فالتأخر في تنفيذ العقوبة في قضية ما يكون سببا في عدم تذكر المجتمع لها وبالتالي تأثير القضية على الرأي العام يكون معدوما.

وقالت المهندسة سحر لطفي مقررة المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، إن هذا الحادث البشع، يفوق مقتل الطفلة زينة، مشيرة إلى ان المجلس كان له السبق منذ عدة أعوام بفضل السفيرة ميرفت التلاوي في تدشين استراتيجية عمل وطنية لمكافحة العنف ضد المرأة بالشراكة مع عدد من الوزارات المعنية، علي رأسها وزارة الداخلية.

وأضافت لطفي أن الامر يستلزم مزيداً من التوعية والتمسك بالقيم الدينية والاخلاقية التي تدعو لاحترام المرأة وعد التعدي على حقوقها، لاسيما حقها في حياة كريمة دون عنف.

وكانت ياسمين، بطلة العالم في ألعاب القوى بالأولمبياد الخاص "ذوي الاحتياجات الخاصة"، التي أقيمت في أثينا باليونان عام 2011، وحصلت على الميدالية الذهبية، قد تعرضت إلى حادث اغتصاب على يد ثلاثة أشخاص، ونجحت مديرية أمن بور سعيد في ضبط اثنين من المتهمين بالحادث.

 

اقرأ أيضا:

 

اغتصاب بطلة العالم المصرية في الأوليمبياد الخاص

​ضبط اثنين من المتهمين بإغتصاب بطلة العالم المصرية في الأوليمبياد الخاص

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان