إعلان

السيسي يلتقي وزير الاقتصاد الأسبانى ورؤساء كبريات الشركات لبحث العلاقات بين البلدين

12:10 م الخميس 30 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس مع وزير الاقتصاد والتنافسية الأسباني لويس دي جيندوس بمقر إقامته بالعاصمة الأسبانية مدريد وبحث معه سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في المرحلة القادمة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير الأسباني تحدث عن الأهمية الكبيرة التي توليها أسبانيا حكومة وقطاع أعمال للاستثمار في مصر في المرحلة المقبلة، خاصة وأن الاقتصاد الأسباني شهد خلال الأشهر الثلاثة الأولي من العام الحالى زيادة في معدلات النمو .

وأشار علاء يوسف إلي أن الوزير الأسباني أوضح خلال اللقاء أن هذا يرجع إلي نشاط الشركات الأسبانية في الخارج والتي ساعدت علي إزدهار الإقتصاد الأسباني، لافتا إلي أن هناك اهتماما أسبانيا بزيادة النشاط الاقتصادي الخارجي ويرون في مصر سوقا هاما لتنفيذ نشاطهم خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الجانب الأسباني ينظر إلى مصر على أنها عامل استقرار هام في منطقة الشرق الأوسط وبوابة للمنطقتين العربية والأفريقية ، ويرون فرصا واعدة لهم في مصر من خلال العديد من المشروعات القومية المصرية.

وقال يوسف أن الرئيس السيسي اهتم خلال اللقاء بطرح البرامج التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا في مجال التشريعات الجديدة لتوفير مناخ جاذب للأعمال وتحسين البيئة الاستثمارية في مصر.

وأضاف يوسف إن الرئيس السيسي التقي أيضا مع مجموعة كبيرة من رجال الأعمال الأسبان ورؤساء كبرى الشركات الأسبانية في حضور عدد من الشركات المصرية ورجال الأعمال، وأوضح يوسف انه تم بحث عدد من الموضوعات الخاصة بسبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار يوسف إلي أن ممثلي بعض الشركات الأسبانية تحدثوا خلال اللقاء عن اهتمامهم بالاستثمار في مصر وتوسيع استثماراتهم خلال المرحلة المقبلة .

و قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن إحدي الشركات الأسبانية تحدثت عن المشكلة التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية في مصر ، وأكد الرئيس السيسي علي حرص الحكومة المصرية علي تذليل كافة العقبات أمام الشركات الأجنبية العاملة في مصر وعلي رأسها الشركات الأسبانية ، وشدد السيسي علي إحترام الحكومة المصرية لتعهداتها والتزاماتها الدولية والعمل علي التوصل إلى تسوية ودية لكافة المشكلات القائمة في إطار اهتمام مصر بالتزاماتها وتعهداتها الدولية.

وأكد السفير علاء يوسف أنه تم خلال زيارة الرئيس السيسيى لأسبانيا التوقيع علي عدد من مذكرات التفاهم في مجال البنية الأساسية والنقل والتعاون في مجل السياحة والآثار والأمن ومكافحة الجريمة ، ومذكرة تفاهم بين هيئة قناة السويس وإحدي الشركات الاسبانية العملاقة في مجال الإستزراع السمكي وسيتم تنفيذ المشروع اعتبارا من شهر أغسطس القادم بإجمالي ٣٨٠٠ حوض سمكي بإجمالي إنتاج ٤٠ إلي ٥٠ ألف طن سنويا من الثروة السمكية ، كما سيتم التوقيع بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة واحدي الشركات الأسبانية العملاقة في مجال الطاقة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان