إعلان

مؤسسة حقوقية تنجح في اثبات نسب طفل من زواج عرفي

12:29 م الأربعاء 29 أبريل 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

نجحت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة بالإسكندرية، بإثبات نسب الطفل عبد الرحمن (ج ع) و البالغ من العمر خمس سنوات ونصف وأيضا إثبات زواج الأم ضد ورثة الزوج المتوفي.

وقالت المؤسسة في بيانها، اليوم الأربعاء، إن وقائع الدعوى ترجع إلى رفض السجل المدني بالإسكندرية إستخراج شهادة ميلاد للطفل حيث أن الأب متوفي والأم لا تملك إلا عقد زواج عرفي، فرفع محامو المؤسسه بالاسكندريه دعوى ثبوت نسب وإثبات زواج ضد ورثة الزوج المتوفي أمام وزير الدخلية بصفته ووزير العدل بصفته ورئيس مصلحة الاحوال المدنية بمحرم بك بصفته مطالبين في ختامها الحكم بثبوت العلاقة الزوجية بين الطالبة (الام) ومورث المدعى عليهم وأيضآ إثبات نسب الطفل عبد الرحمن (ج ع) إلى أبيه المتوفي.

وأشارت إلى أنه صدر الحكم من محكمة الأسرة بالإسكندرية: أولا: بثبوت زواج المدعيه/ ف ع من المرحوم / ج ع ع، ثانيا: بثبوت نسب الصغير عبد الرحمن ج ع إلى والده المرحوم /ج ع ع من والدتة المدعيه وألزمت المدعيه بالمصاريف.

ورحبت المؤسسة بهذا الحكم حيث أن هذا الحكم يقر حق كافة الأطفال في استخراج الأوراق الثبوتية ولا يتم معاقبتهم بناء على شكل العلاقة بين والديه وأن يحصل الأطفال على كافة حقوقهم المشروعة من الدولة وذلك إعلاء للمصالح الفضلى لأطفال مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان