إعلان

وقفة للعاملين بالإنتاج الاعلامي احتجاجاً على فصل 25 عاملاً.. وهيكل:" يحق لهم التظلم"

02:08 م الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي وعبير القاضي:

نظم العشرات من العاملين وقفة احتجاجية، أمام مقر إدارة مدينة الانتاج الإعلامي، وذلك لتتضامن مع زملائهم المفصولين بقرار من رئيس مجلس الادارة اسامة هيكل، بعد إثبات تعاطيهم المواد المخدرة، حيث عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، لتوقيع الكشف الطبي المفاجئ على العاملين، عن طريق العينة العشوائية، لبعض العاملين بالمدينة على مدار الأسابيع الماضية.

وقال أحد المفصولين بالمدينة، إنه قام بإجراء تحليل للمخدرات في نفس اليوم الذي أجري له التحليل بالمدينة بناء على تعليمات أسامة هيكل رئيس المدينة بمركز السموم بجامعة القاهرة، وكانت نتائج التحاليل سلبية، مضيفا أنه الطريق التي تم فصلهم به ترجع إلى استخدم الفصل التعسفي على حد قوله.

وأضاف، لـ "مصراوي"، أنه يعتزم مع عدد آخر من العاملين، للتوجيه بشكوى إلى رئيس الوزراء وذلك للتظلم من "هيكل".

وقال عامل أخر أنه جاء الوقفة الاحتجاجية اليوم وذلك للتضامن مع العمال المفصولين، مضيفا أن "قطع عيش الناس حرام"، وأن قرار الادارة بفصلهم أكبر خطاء، مشيرا إلى انه كان من المفترض أن يتم النظر الأول في حالة إثبات تعاطيهم المواد المخدرة، "والى ميبطلش يستاهل الفصل" –على حد وصفهم.

وفي نفس السياق قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إن قرار فصل 52 عاملا، شمل جميع العاملين الذين تم اثبات تعاطيهم المواد المخدرة، مضيفا أنه لا يأمن على حياة الموظفين بالركوب معهم سيارة الذهاب والعودة - على حد وصفه.

وأوضح هيكل في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن العاملين الذين صدر قرار بفصلهم يحق لهم التظلم على قرار الفصل وأن نتيجة التحليل هي الفاصل في اثبات تعاطيهم المواد المخدرة، مضيفا أن القرار لا يوجد به استثناءات، مؤكدا على أن الفصل لحق بأحد العالمين بمكتبه، حيث أن هذا الاجراء يصب في مصلحة العمل.

ونفى هيكل، ما تردد عن اصطدام سيارته بالعاملين المتجمهرين في مدينة الإنتاج الإعلامي اعتراضا على فصل زملائهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان