إعلان

بالفيديو.. جيهان السادات: زواجي من الرئيس الراحل كان مهدداً بسبب الإنجليز

09:53 ص الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن السادات رغم قوة شخصيته إلا أنه كان شخص رومانسي وضعيف تجاه أبنائه، مشيرة إلى كتابته خطابات وغنائه لها في عيد ميلادها أغنية لفريد الأطرش.

وأضافت السادات في لقاء تلفزيوني ببرنامج "بوضوح" المذاع على قناة "الحياة" مساء أمس السبت :"أكثر ما جذبني لأنور السادات، هو وطنيته وحبه لبلده، فهو لم يكن يملك شئ مطلقا ومطرود من الجيش وخارج من السجن وليس لديه عمل، والناس زمان لم تكن تهتم بالماديات وقيمة الشبكة والمهر، الناس زمان كانت بتقول نحن نشتري رجل، فالمهم كانت الثقة".

وتابعت زوجة الرئيس الراحل أنور السادات:"أمي كانت مدرسة وسألت السادات أسئلة كثيرة عندما جاء لخطبتي، ولم تكن راضية عن لون بشرته الأسمر، وسألته عن تشرشل، قالها حرامي، والجو اتكهرب بينهما، وبعدها قام هو استأذن، وأنا اتصلت به هاتفيا بعدها وقولت له، لم تجد غير كلمة حرامي لتصل بها تشرشل، وأمي إنجليزية، قال الإنجليز كانوا محتلين بلدنا وأخذوا خيرات مصر، فهو كان صريح ولا يعرف المناورة".

وأشارت جيهان السادات بعد ذلك لطلبها من السادات مقابلة والدتها مرة أخرى والحديث معها في قراءته الأدبية حيث كانت تهتم بالأدب، لافتة لتفرقة أنور السادات بين السياسة الإنجليزية التي كان يكرهها والشعب الإنجليزي.

شاهد الفيديو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان